الأخــبــــــار
  1. اصابة فتى بجراح في مواجهات مع الاحتلال غرب رام الله
  2. مصرع مواطن 60 عاما من صوريف بانقلاب جرار زراعي والشرطة تباشر التحقيق
  3. اصابة شاب بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة جيوس
  4. الصحة:اصابة بالرصاص الحي في الفخذ وصلت مستشفى طولكرم
  5. الخارجية الروسية:التسوية الفلسطينية الإسرائيلية تقترب من نقطة اللاعودة
  6. القوى تدعو لفعالية يوم الاربعاء على بيت ايل
  7. موسكو: الولايات المتحدة لم تعلن فحوى "صفقة القرن" وهذا أمر مقلق
  8. قوات القمع تقتحم قسم 11 في معتقل "عوفر" وتنقل 120 أسيرا
  9. إلقاء زجاجة حارقة على سيارة للمستوطنين قرب بلدة الخضر جنوب بيت لحم
  10. فتح معبر رفح باتجاه واحد لمدة يوم لعودة العالقين في مطار القاهرة
  11. إيران: لا نملك قواعد عسكرية في سوريا
  12. وزراء اسرائيليون يؤيدون سحب اقامات الفلسطينيين بالقدس
  13. وزارة الاعلام بغزة توقف انطلاق قناة طيف النسائية
  14. ظريف: إسقاط الطائرة الإسرائيلية حطم أسطورة "الجيش الذي لا يقهر"
  15. حماس لـ"معا": المقاومة تنسق فيما بينها لكسر معادلات الاحتلال
  16. اللجنة الوزارية تصادق على قانون اقتطاع رواتب الأسرى من أموال السلطة
  17. الخارجية: غياب شريك السلام يفرض على مجلس الأمن تحمل مسؤولياته
  18. الحكومة: عدوان الاحتلال تصعيد خطير
  19. اعتقال فلسطينية بدعوى حيازته سكينا أمام محكمة الصلح في القدس المحتلة
  20. جيش الاحتلال يعلن قصف 18 موقعا في قطاع غزة

فيديو القسام.. هل يبشرُ بصفقة جديدة!

نشر بتاريخ: 21/04/2017 ( آخر تحديث: 22/04/2017 الساعة: 08:27 )
غزة- تقرير معا - وتسمر الحرب الكلامية بين كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس واسرائيل من أجل إبرام صفقة التبادل، إذ نشرت كتائب القسام مقطعا مصورا لأغنية مدتها 3 دقائق ونصف وجهت من خلالها رسالة باللغة العبرية إلى ذوي الجنديين الاسرائيليين الأسيرين لديها هدار غولدن وشاؤول آرون، ويلمح مقطع الفيديو المصور الذي هو عبارة عن حوار تمثيلي بين الجنديين الإسرائيليين نشرته القسام أنهما على قيد الحياة.

ويرى محللون سياسيون إن الهدف من اصدار العديد من الصور والفيديوهات لتحريك ملف التبادل وتحشيد الرأي العام الإسرائيلي للضغط على حكومة بنيامين نتنياهو لإتمام صفقة تبادل مع كتائب القسام.

ويقول الكاتب والمحلل السياسي المقرب من حركة حماس ابراهيم المدهون إن رسالة الجنود الاسرى التي أعلنت عنها كتائب القسام عبارة عن عمل فني متقن ومؤثر باللغة العبرية، ويتحدث بلسان هدار وشاؤول، وما دام هذا العمل رسمي من كتائب القسام اي انه تصريح واضح أنهم أحياء وتعبير حقيقي عن حالتهم".

ويتفق الكاتب والمحلل السياسي المقرب من حماس شرحبيل الغريب مع المدهون ان الفيديو إشارة قوية أن الجنديين لدى القسام أحياء.

وتوقع الكاتب الغريب أن تشهد المرحلة المقبلة حراكا عمليا من عائلتي شاؤول وهدار للضغط على نتنياهو من أجل إبرام صفقة مع القسام، ويقول "لا مفر لحكومة الاحتلال الإسرائيلي إلا الانخراط في عملية تفاوض مع كتائب القسام".

وكان الكاتب والمحلل السياسي مصطفى الصواف كتب مقالة بعنوان "أسرانا البواسل لن تنتظروا طويلا" فيها رسالة تطمين للأسرى داخل السجون تؤكد على أن حريتهم تشغل بال المقاومة وهي على رأس اولوياتها وهي تعد اليوم لوعد ثان في تحقيق صفقة تحرير جديدة للأسرى.

ويقول الصواف في المقالة "صفقة تحرير ثانية وجديدة لن تكون بعيدة بإذن الله، وهي معدة من قبل القسام وجاهزة، ولكن العدو يماطل ويسوف، ولكن لن يطول تسويفه ومماطلته وسيخضع لشروط المقاومة كما خضع في صفقة وفاء الاحرار الأولى، وعهدنا بالمقاومة أنها إذا قالت صدقت، وإذا وعدت أوفت، وما هي الا أيام وسرعان ما تنقضي وعلى الأسرى أن يجهزوا أنفسهم ويحزموا أمتعتهم على مهل ولا يستعجلوا رغم شوقنا لهم، ولكنهم حتما سنلتقي بهم عما قريب".

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل قال قبل أيام "أن وساطات عديدة تدخلت لإبرام صفقة تبادل أسرى وأخبرناهم أن كل معلومة عن الجنود الأسرى لدى المقاومة لها ثمن".

وشدد مشعل أن الاحتلال يضع عقبة أمام صفقة تبادل الأسرى بتجاهله الإفراج عن الأسرى المحررين من صفقة وفاء الأحرار وأنه لم يلتزم بالصفقة القديمة لكي يلتزم بصفقة جديدة.

يشار إلى أن كتائب القسام أعلنت في أبريل الماضي أنها تحتفظ بأربعة جنود إسرائيليين من دون أن تحدد مصيرهم، مؤكدة أن الكشف عنهم لن يكون الا بثمن.

ونفذت حركة حماس وإسرائيل عام 2011 عملية تبادل أفرج خلالها عن ألف أسير مقابل الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط الذي أسرته المقاومة في صيف العام 2008.

يذكر إسرائيل تعتقل ما يزيد عن 6500 أسير فلسطيني في ظروف اعتقاليه صعبة وبين هؤلاء المعتقلين هناك 300 طفل وطفلة و57 أسيرة فلسطينية بينهن 19 أما، و14 طفلة بالإضافة إلى وجود 500 معتقل إداري دون تهمة أو محاكمة، و13 نائبا في المجـلس التشـريعي، ووزيران سابقان، و28 صحافيا، ومئات من الأكاديميين والكفاءات العلمية والرياضيين.

ومن ضمن الأسرى نحو 500 أسير يقضون أحكاما بالسجن المؤبد "مدى الحياة" لمرة واحدة أو لمرات عدة.

وفيما يلي الفيديو الذي بثته القسام مساء الخميس 20 نيسان 2017.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017