عـــاجـــل
القاء زجاجة حارقة باتجاه ضابط احتلال بالبلدة القديمة في القدس
الأخــبــــــار
  1. عشرات الالاف يشاركون في مسيرة العودة الى عتليت بالداخل
  2. مستوطنون يهاجمون طلاب مدرسة ذكور الكرمل بالحجارة
  3. وفد حماس بالقاهرة يزور الاسير المحرر طارق عز الدين الذي يعالج في مصر
  4. اصابة 3 اطفال في انفجار داخل احد المنازل بمنطقة معن شرق خان يونس
  5. مسلحون يسرقون 50 الف شيكل من إحدى شركات نابلس ويلوذون بالفرار
  6. اصابة شاب برصاصة بالراس بمخيم العودة شرق جباليا
  7. جيش الاحتلال يطلق النار تجاه شبان بادعاء إطلاقهم طائرات ورقية شرق رفح
  8. العثور على جثة لفتاة متحللة داخل قبر في احدى مقابر الخليل
  9. الاحتلال يعتقل شابا من ذوي الاعاقة قرب المسجد الابراهيمي
  10. الشرطة والوقائي يضبطان 500 لتر سولار و100 لتر بنزين مهرب في الخليل
  11. الاحمد: المجلس الوطني ينعقد في موعده 30 نيسان الجاري
  12. مروحيات اسرائيلية تحاول اخماد حرائق اندلعت بفعل طائرات ورقية من غزة
  13. مستوطنون يقتحمون منطقة برك سليمان الاثرية جنوب بيت لحم
  14. أكثر من 160 مستوطنا يقتحمون ساحات الأقصى
  15. حماس:قرار الشعبية مقاطعة الوطني مهم لعزل حالة التفرد التي تمارسها فتح
  16. اصابةمستوطنين بجراح بعد رشقهما بالحجارة بحادثين منفصلين بالقدس والخليل
  17. الاحتلال يطلق النار على الصيادين ويلاحقهم ببحر شمال غزة
  18. الاحتلال يغلق حاجزي بيت عنون والنبي يونس بالخليل
  19. اجواء حارة وجافة والحرارة أعلى من معدلاتها بـ7 درجات

فيديو القسام.. هل يبشرُ بصفقة جديدة!

نشر بتاريخ: 21/04/2017 ( آخر تحديث: 22/04/2017 الساعة: 08:27 )
غزة- تقرير معا - وتسمر الحرب الكلامية بين كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس واسرائيل من أجل إبرام صفقة التبادل، إذ نشرت كتائب القسام مقطعا مصورا لأغنية مدتها 3 دقائق ونصف وجهت من خلالها رسالة باللغة العبرية إلى ذوي الجنديين الاسرائيليين الأسيرين لديها هدار غولدن وشاؤول آرون، ويلمح مقطع الفيديو المصور الذي هو عبارة عن حوار تمثيلي بين الجنديين الإسرائيليين نشرته القسام أنهما على قيد الحياة.

ويرى محللون سياسيون إن الهدف من اصدار العديد من الصور والفيديوهات لتحريك ملف التبادل وتحشيد الرأي العام الإسرائيلي للضغط على حكومة بنيامين نتنياهو لإتمام صفقة تبادل مع كتائب القسام.

ويقول الكاتب والمحلل السياسي المقرب من حركة حماس ابراهيم المدهون إن رسالة الجنود الاسرى التي أعلنت عنها كتائب القسام عبارة عن عمل فني متقن ومؤثر باللغة العبرية، ويتحدث بلسان هدار وشاؤول، وما دام هذا العمل رسمي من كتائب القسام اي انه تصريح واضح أنهم أحياء وتعبير حقيقي عن حالتهم".

ويتفق الكاتب والمحلل السياسي المقرب من حماس شرحبيل الغريب مع المدهون ان الفيديو إشارة قوية أن الجنديين لدى القسام أحياء.

وتوقع الكاتب الغريب أن تشهد المرحلة المقبلة حراكا عمليا من عائلتي شاؤول وهدار للضغط على نتنياهو من أجل إبرام صفقة مع القسام، ويقول "لا مفر لحكومة الاحتلال الإسرائيلي إلا الانخراط في عملية تفاوض مع كتائب القسام".

وكان الكاتب والمحلل السياسي مصطفى الصواف كتب مقالة بعنوان "أسرانا البواسل لن تنتظروا طويلا" فيها رسالة تطمين للأسرى داخل السجون تؤكد على أن حريتهم تشغل بال المقاومة وهي على رأس اولوياتها وهي تعد اليوم لوعد ثان في تحقيق صفقة تحرير جديدة للأسرى.

ويقول الصواف في المقالة "صفقة تحرير ثانية وجديدة لن تكون بعيدة بإذن الله، وهي معدة من قبل القسام وجاهزة، ولكن العدو يماطل ويسوف، ولكن لن يطول تسويفه ومماطلته وسيخضع لشروط المقاومة كما خضع في صفقة وفاء الاحرار الأولى، وعهدنا بالمقاومة أنها إذا قالت صدقت، وإذا وعدت أوفت، وما هي الا أيام وسرعان ما تنقضي وعلى الأسرى أن يجهزوا أنفسهم ويحزموا أمتعتهم على مهل ولا يستعجلوا رغم شوقنا لهم، ولكنهم حتما سنلتقي بهم عما قريب".

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل قال قبل أيام "أن وساطات عديدة تدخلت لإبرام صفقة تبادل أسرى وأخبرناهم أن كل معلومة عن الجنود الأسرى لدى المقاومة لها ثمن".

وشدد مشعل أن الاحتلال يضع عقبة أمام صفقة تبادل الأسرى بتجاهله الإفراج عن الأسرى المحررين من صفقة وفاء الأحرار وأنه لم يلتزم بالصفقة القديمة لكي يلتزم بصفقة جديدة.

يشار إلى أن كتائب القسام أعلنت في أبريل الماضي أنها تحتفظ بأربعة جنود إسرائيليين من دون أن تحدد مصيرهم، مؤكدة أن الكشف عنهم لن يكون الا بثمن.

ونفذت حركة حماس وإسرائيل عام 2011 عملية تبادل أفرج خلالها عن ألف أسير مقابل الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط الذي أسرته المقاومة في صيف العام 2008.

يذكر إسرائيل تعتقل ما يزيد عن 6500 أسير فلسطيني في ظروف اعتقاليه صعبة وبين هؤلاء المعتقلين هناك 300 طفل وطفلة و57 أسيرة فلسطينية بينهن 19 أما، و14 طفلة بالإضافة إلى وجود 500 معتقل إداري دون تهمة أو محاكمة، و13 نائبا في المجـلس التشـريعي، ووزيران سابقان، و28 صحافيا، ومئات من الأكاديميين والكفاءات العلمية والرياضيين.

ومن ضمن الأسرى نحو 500 أسير يقضون أحكاما بالسجن المؤبد "مدى الحياة" لمرة واحدة أو لمرات عدة.

وفيما يلي الفيديو الذي بثته القسام مساء الخميس 20 نيسان 2017.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018