الأخــبــــــار
  1. مصرع شاب سقط من علو
  2. ‏الخارجية الأميركية: قطر بدأت مراجعة طلبات قدمتها الدول المقاطعة لها
  3. مستوطنون يقتلعون عشرات أشجار الزيتون من أراضي قرية بورين جنوب نابلس
  4. الجيش الاسرائيلي: سقوط عدة قذائف في الجولان مصدرها الاراضي السورية
  5. مستوطن يطعن مواطنا غرب بيت لحم
  6. البرلمان الألماني يعرقل صفقة سلاح إسرائيلية
  7. الرئيس: الامة العربية ستبقى بخير رغم كل الظروف
  8. القبض على 6 أشخاص خططوا لتفجير كنيسة في الإسكندرية
  9. الرئيس يطمئن على صحة الدكتور صائب عريقات
  10. اصابات في حادث سير على طريق قلقيلية نابلس
  11. ترامب يعمل على عقد قمة لـ7دول اسلامية على غرار كامب ديفيد
  12. السيسي يصدّق على اتفاقية تيران وصنافير
  13. الرئيس الصربي يؤكد دعم بلاده لفلسطين في سعيها لنيل حريتها واستقلالها
  14. إحياء يوم القدس في العديد من العواصم
  15. طهران: اعتقال خلية مرتبطة بتنظيم "داعش"
  16. الرئيس يهنئ الأمتين العربية والإسلامية بعيد الفطر
  17. الرئيس يصادق على قانون الجرائم الالكترونية
  18. شؤون الأسرى: ملیون فلسطیني ذاقوا مرارة التعذیب في سجون الاحتلال
  19. المفتي: غدا الأحد أول أيام عيد الفطر
  20. الإمارات تعلن الأحد أول أيام عيد الفطر

الشعبية بغزة تنظم مهرجانا وطنيا كرويا على شرف يوم الاسير

نشر بتاريخ: 21/04/2017 ( آخر تحديث: 21/04/2017 الساعة: 10:47 )
غزة- معا- نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين "لجنة الأسرى" واللجنة الرياضية مهرجاناً وطنياً كرويًا جمع فريقي نادي اتحاد الشجاعية وخدمات الشاطئ على أرض ملعب اليرموك بمدينة غزة وذلك على شرف يوم الأسير الفلسطيني.

وحضر المهرجان عدد من قيادات الفصائل الوطنية والإسلامية تتقدمهم قيادة الجبهة الشعبية في فرع قطاع غزة ممثلة بمسئولها عضو المكتب السياسي للجبهة جميل مزهر ومسئول لجنة الأسرى علام كعبي وأعضاء اللجنة المركزية للجبهة، والعديد من أعضاء مجلس إدارة الناديين، واتحاد كرة القدم، ولاعبين قدامى، وبمشاركة واسعة من الجماهير والمشجعين.
وبدأت فرق الكشافة الفعالية بعرض كشفي ضخم، زضمت فرقة الكشافة الارثوذكسية العربية، وفرقة كشافة نادي الشاطئ، ومجموعات الكشاف التقدمي، بحضور جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية، وتقدم العرض اللاعبون من كلا الفريقين يحملون صور الأسرى الأبطال وعلى رأسهم رموز الحركة الوطنية الأسيرة الأمين العام للجبهة القائد أحمد سعدات والأسرى القادة كميل أبو حنيش، وائل الجاغوب، حسن سلامة، كريم يونس، مروان البرغوثي وفؤاد الشوبكي.

وقال عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة ومسئول لجنة الأسرى علام الكعبي "إن هذه الفعالية تأتي في إطار التأكيد على قضية الأسرى، وإنها قضية مركزية توحيدية يلتف خلفها كافة أطياف شعبنا، وعلى رأسهم فصائل العمل الوطني".
وثمن الكعبي استجابة ناديي الشاطئ ونادي الشجاعية للمشاركة في هذه الفعالية الوطنية، والتي يؤكدون فيها أنه يمكن استثمار جميع المجالات خاصة الرياضية في دعم قضية الأسرى.

وقال الكعبي: " نحن هنا اليوم موحدون خلف أسرانا البواسل، في معركتهم البطولية التي دشنوها أمس الاثنين ضد مصلحة السجون وأدوات القمع، فلطالما شكّلت الحركة الاسيرة حالة نضالية متكاملة ومتقدمة، ورافعة للنضال الوطني الفلسطيني، وعلى مر تاريخنا النضالي تحوّلت قلاع الأسر إلى مدارس ثورية نضالية خرجّت من صفوفها الشهداء والقادة، ومن رحم الحركة الأسيرة خرجت وثيقة الوفاق الوطني التي كانت ولا زالت احدى المداخل الهامة لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة، والتي ينبغي أن يُعاد الاعتبار لها".
ونقل كعبي رسالة الأسرى الأبطال داخل السجون إلى جماهير شعبنا وصرختهم للجميع بضرورة الكف عن السجالات والمناكفات والتحريض والتراشق والتهديد والوعيد.

وأكد الكعبي ثقته بأن الأسرى سينتصرون على جلاديهم، ولن تُكسر شوكتهم، ومن بين الألم والمعاناة والأمعاء الخاوية سيحصدون ثمرة كرامتهم وإرادتهم وصمودهم وسيصنعون حريتهم.
ودعا لأوسع حالة دعم وإسناد لهم على كافة الأصعدة وطنياً وعربياً ودولياً وابتداع كل الوسائل الممكنة بما يعزز من صمودهم، ويفضح جرائم الاحتلال بحقهم.

وفي ختام الفعالية قدم للاعبين ميداليات ودروع تكريم تحمل صورة الأمين العام للجبهة القائد أحمد سعدات وممثلين عن مؤسسات رياضية وأمنية إضافة لتقديم كأس البطولة لفريق نادي خدمات الشاطئ الذي حقق فوزه على نادي اتحاد الشجاعية في ضربات الترجيح (4 -2) بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بنتيجة التعادل الايجابي 2-2.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017