الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يصدر أوامر اعتقال إداري بحقّ (84) أسيراً منذ مطلع شهر اب
  2. احباط "تهريب" 400 كغم تبغ من الضفة إلى إسرائيل
  3. المرصد السوري- قتلى بسقوط قذيفة على معرض دمشق الدولي
  4. شرطة نابلس تتلف 120 مركبة و20 دراجة نارية غير قانونية ضبطت مؤخراً
  5. الحمد الله: الحكومة ماضية في تنفيذ السياسات الوطنية لتحقيق العدالة
  6. بحر: المقاومة اليوم أكثر قوة وجاهزة للدفاع عن شعبنا
  7. قوات القمع تقتحم قسم 6 في سجن "ريمون" وتنقل 120 أسيرا
  8. الخارجية: الصمت الدولي يشجع الاحتلال على مواصلة إعداماته الميدانية
  9. ارتفاع عدد قتلى المواجهات في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان إلى اثنين
  10. الطقس: جو غائم جزئيا وانخفاض على الحرارة
  11. الشرطة الإسبانية تعثر على سيارة استخدمها منفذو هجوم كتالونيا
  12. غرق سفينة عراقية بعد حادث تصادم في المياه الإقليمية
  13. "عملية أمنية كبيرة" في إقليم كاتالونيا الإسباني
  14. الاحتلال يعتقل فلسطينيا تسلل من قطاع غزة
  15. اشتداد الاشتباكات في مخيم عين الحلوة
  16. وزير خارجية الاردن: الكرة في الملعب الإسرائيلي
  17. نتنياهو يلتقي الرئيس الروسي الاربعاء
  18. وزراء الخارجية العرب: المبادرة العربية قائمة وهي خيار استراتيجي للسلام
  19. استشهاد شاب برصاص الاحتلال على حاجز زعترا بعد طعنه جنديا اسرائيليا
  20. نتنياهو يطلب عشرات ملايين الشواقل لإقامة مستوطنة جديدة

الشعبية بغزة تنظم مهرجانا وطنيا كرويا على شرف يوم الاسير

نشر بتاريخ: 21/04/2017 ( آخر تحديث: 21/04/2017 الساعة: 10:47 )
غزة- معا- نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين "لجنة الأسرى" واللجنة الرياضية مهرجاناً وطنياً كرويًا جمع فريقي نادي اتحاد الشجاعية وخدمات الشاطئ على أرض ملعب اليرموك بمدينة غزة وذلك على شرف يوم الأسير الفلسطيني.

وحضر المهرجان عدد من قيادات الفصائل الوطنية والإسلامية تتقدمهم قيادة الجبهة الشعبية في فرع قطاع غزة ممثلة بمسئولها عضو المكتب السياسي للجبهة جميل مزهر ومسئول لجنة الأسرى علام كعبي وأعضاء اللجنة المركزية للجبهة، والعديد من أعضاء مجلس إدارة الناديين، واتحاد كرة القدم، ولاعبين قدامى، وبمشاركة واسعة من الجماهير والمشجعين.
وبدأت فرق الكشافة الفعالية بعرض كشفي ضخم، زضمت فرقة الكشافة الارثوذكسية العربية، وفرقة كشافة نادي الشاطئ، ومجموعات الكشاف التقدمي، بحضور جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية، وتقدم العرض اللاعبون من كلا الفريقين يحملون صور الأسرى الأبطال وعلى رأسهم رموز الحركة الوطنية الأسيرة الأمين العام للجبهة القائد أحمد سعدات والأسرى القادة كميل أبو حنيش، وائل الجاغوب، حسن سلامة، كريم يونس، مروان البرغوثي وفؤاد الشوبكي.

وقال عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة ومسئول لجنة الأسرى علام الكعبي "إن هذه الفعالية تأتي في إطار التأكيد على قضية الأسرى، وإنها قضية مركزية توحيدية يلتف خلفها كافة أطياف شعبنا، وعلى رأسهم فصائل العمل الوطني".
وثمن الكعبي استجابة ناديي الشاطئ ونادي الشجاعية للمشاركة في هذه الفعالية الوطنية، والتي يؤكدون فيها أنه يمكن استثمار جميع المجالات خاصة الرياضية في دعم قضية الأسرى.

وقال الكعبي: " نحن هنا اليوم موحدون خلف أسرانا البواسل، في معركتهم البطولية التي دشنوها أمس الاثنين ضد مصلحة السجون وأدوات القمع، فلطالما شكّلت الحركة الاسيرة حالة نضالية متكاملة ومتقدمة، ورافعة للنضال الوطني الفلسطيني، وعلى مر تاريخنا النضالي تحوّلت قلاع الأسر إلى مدارس ثورية نضالية خرجّت من صفوفها الشهداء والقادة، ومن رحم الحركة الأسيرة خرجت وثيقة الوفاق الوطني التي كانت ولا زالت احدى المداخل الهامة لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة، والتي ينبغي أن يُعاد الاعتبار لها".
ونقل كعبي رسالة الأسرى الأبطال داخل السجون إلى جماهير شعبنا وصرختهم للجميع بضرورة الكف عن السجالات والمناكفات والتحريض والتراشق والتهديد والوعيد.

وأكد الكعبي ثقته بأن الأسرى سينتصرون على جلاديهم، ولن تُكسر شوكتهم، ومن بين الألم والمعاناة والأمعاء الخاوية سيحصدون ثمرة كرامتهم وإرادتهم وصمودهم وسيصنعون حريتهم.
ودعا لأوسع حالة دعم وإسناد لهم على كافة الأصعدة وطنياً وعربياً ودولياً وابتداع كل الوسائل الممكنة بما يعزز من صمودهم، ويفضح جرائم الاحتلال بحقهم.

وفي ختام الفعالية قدم للاعبين ميداليات ودروع تكريم تحمل صورة الأمين العام للجبهة القائد أحمد سعدات وممثلين عن مؤسسات رياضية وأمنية إضافة لتقديم كأس البطولة لفريق نادي خدمات الشاطئ الذي حقق فوزه على نادي اتحاد الشجاعية في ضربات الترجيح (4 -2) بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بنتيجة التعادل الايجابي 2-2.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017