الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صندوق الأمم المتحدة يرحب بمساهمة اليابان بدعم صحة المرأة

نشر بتاريخ: 21/04/2017 ( آخر تحديث: 21/04/2017 الساعة: 17:28 )
صندوق الأمم المتحدة يرحب بمساهمة اليابان بدعم صحة المرأة
رام الله- معا - أعلن كل من حكومة اليابان وصندوق الأمم المتحدة للسكان اليوم إطلاق مشروع بعنوان "صحة النساء: معالجة الإحتياجات الملحّة للصحة الجنسية والإنجابية، وخدمات سرطان الثدي في المجتمعات الأكثر تضرراَ" والذي يتم تنفيذه في غزة ومنطقة "ج" بدعم قيمته الى 471,275 دولارا أمريكيا مقدمة من حكومة اليابان.
سيعمل صندوق الأمم المتحدة للسكان ووزارة الصحة الفلسطينية وشركاء آخرين في الضفة الغربية وقطاع غزة على تقديم خدمات ذات جودة عالية في مجال الصحة الجنسية والانجابية وخدمات سرطان الثدي من خلال الإستمرارية في الرعاية إبتداءً من المجتمعات المحلية حتى نقاط تقديم الخدمة على كافة المستويات، مع التركيز على خدمة الكشف المبكر لسرطان الثدي وتدخلات أخرى للمشروع تستهدف 120,000 إمرأة.
"إن اليابان، حكومة وشعباَ، سعيدة بدعمها لهذا المشروع الذي سيؤدي الى تحسين نوعية الحياة للنساء المصابات بهذا المرض، خاصة تحسين ظروفهن للتأقلم وإحترام الذات" قال تاكيشي اوكوبو سفير الشؤون الفلسطينية وممثل اليابان لدى فلسطين عند تعقيبه على هذا الدعم، وأضاف ّ "إن اليابان ملتزمة بتقديم سلة مساعدات جديدة للفلسطينيين خلال عام 2017 بدعم اجمالي مقداره 46,688,925 دولارا أمريكيا وذلك من خلال المؤسسات الدولية."
"نحن شاكرون لشعب اليابان ولحكومة اليابان لالتزامهم المستمر في دعم المرأة الفلسطينية. إن هذه المساهمة ستمنح طريقاَ للإستمرارية في العلاج: إبتداءً من الفحص وحتى العلاج من مرض سرطان الثدي." قال أنرز تومسون، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في فلسطين. وأضاف "المجتمعات المهمشة في منطقة "ج" سوف تُستهدف أيضا من خلال هذا المشروع لتصلها المعلومات الأصح عن حقوق الصحة الجنسية والإنجابية ".