السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير شامية يبحث مع وزير التنمية السياحية السريلانكي آفاق التعاون

نشر بتاريخ: 21/04/2017 ( آخر تحديث: 21/04/2017 الساعة: 14:32 )
السفير شامية يبحث مع وزير التنمية السياحية السريلانكي آفاق التعاون
كولومبو- معا - بحث مساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا وافريقيا واستراليا السفير مازن شامية، مع وزير التنمية السياحية والشؤون الدينية المسيحية السريلانكي جون أماراتونغا، في العاصمة كولومبو، آفاق التعاون والصداقة بين فلسطين وسريلانكا وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.
حضر اللقاء سفير دولة فلسطين لدى سريلانكا زهير حمد الله، ونائبه هشام ابو طه، ومدير دائرة في إدارة آسيا بوزارة الخارجية السيدة يعاد جرادات.
واستعرض الجانبان خلال جلسة مباحثات عدداً من القضايا الاقليمية والدولية وعلى رأسها تطورات الوضع السياسي والميداني الفلسطيني، وما تتعرض له القضية الفلسطينية في ظل التطورات الراهنة في المنطقة وانشغال المجتمع الدولي بمكافحة الارهاب، من حيث استغلال الحكومة الاسرائيلية لهذه الاوضاع وإصرارها على الاستمرار في سياسات الاستيطان والتهويد والحصار، وانتهاك حرمة المقدسات، والتنكر لمتطلبات المجتمع الدولي ومبادراته والتي كان آخرها المبادرة الفرنسية.
وأكد السفير شامية، حرص القيادة الفلسطينية على التفاعل الايجابي تجاه هذه المبادرات، وانفتاحها على المجتمع الدولي وفي مقدمته الادارة الاميركية الجديدة والاتحاد الاوروبي وروسيا والصين، وتضافر الجهود لإنقاذ مشروع السلام من خلال التأكيد على مرجعياته وعلى أسس ومقررات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.
كما اتفق الجانبان على ضرورة تطوير التعاون الثنائي في مجال السياحة، على ان يتم توقيع مذكرة تفاهم متخصصة في هذا المجال، تغطي كافة جوانب التعاون السياحي لما لكلا البلدين من اهمية بالغة في هذا المجال الحيوي.
من جانبه، أكد وزير التنمية السياحية السيريلانكي، استعداده لتفعيل وتطوير العلاقات الثنائية في مجال السياحة والعديد من المجالات الاخرى. مع الاخذ بعين الاعتبار ان لدى القيادتين رغبة في فتح آفاق أوسع للتعاون المشترك والمثمر والبناء.