الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقال شاب- المئات يقيمون الجمعة دعما للاسرى في نابلس

نشر بتاريخ: 21/04/2017 ( آخر تحديث: 21/04/2017 الساعة: 17:41 )
اعتقال شاب- المئات يقيمون الجمعة دعما للاسرى في نابلس
نابلس- معا- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابا خلال أداء مئات المواطنين صلاة الجمعة بالقرب من مفرق بيتا جنوب نابلس، في حين شارك المئات من أهالي المحافظة بالصلاة التي اقيمت في ميدان الشهداء، تضامنا مع الأسرى في السجون.
ومنع العشرات من جنود الاحتلال الإسرائيلي، المواطنين القادمين من عدة قرى، هي: بيتا واوصرين واودلا وعقربا من الاقتراب من مفرق بيتا لأداء الصلاة استجابة لدعوة وجهتها حركة فتح تضامنا مع إضراب الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد قاسم ابو مازن (16 عاما) في حين رفع الشبان صور عشرات الأسرى والمعتقلين، وهتفوا مطالبين بالحرية لهم والإفراج عنهم.
وجرت احتكاكات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال التي حاولت منع المواطنين من أداء الصلاة.

وفي مدينة نابلس، شارك المئات من اهالي المحافظة بالصلاة التي اقيمت في ميدان الشهداء من اجل التضامن مع الاسرى في اضرابهم عن الطعام والتي دعت اليها حركة فتح وفصائل نابلس.
وأقام الأهالي الصلاة بجانب خيمة الاعتصام، من اجل تفعيل الحراك الجماهيري مع الاسرى وخاصة في اليوم الخامس لمعركة "الامعاء الخاوية".
وأوضح مراسل معا، أن هذه الفعالية جاءت ضمن البرنامج الوطني لمساندة الاسرى المضربين عن الطعام، وأن الفعاليات المساندة ستستمر في الخيمة التي نصبت في ميدان الشهداء.
واكد عماد الدين اشتيوي عضو لجنة التنسيق الفصائلي في نابلس، ان الفصائل ستقوم بتصعيد الفعاليات التضامنية مع الاسرى، وانها لن تبقى مكتوفة الايدي اما الجرائم اليومية التي تقوم بها قوات الاحتلال وادارة مصلحة السجون.
وقال اشتيوي: ان الايام القادمة ستشهد تصعيد المقاومة الشعبية في كافة المواقع، من اجل ارباك الاحتلال في كافة الميادين، حتى يرضخ لمطالب الاسرى.