الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد محاولات إسرائيلية لمنعه- "مروان البرغوثي" سيعرض في لندن

نشر بتاريخ: 21/04/2017 ( آخر تحديث: 22/04/2017 الساعة: 09:16 )
بعد محاولات إسرائيلية لمنعه- "مروان البرغوثي" سيعرض في لندن
لندن- معا- بعد محاولات "اللوبي الصهيوني" والحركات المساندة له، لمنع عرض فيلم "مروان البرغوثي" في العاصمة البريطانية لندن، تمكن اتحاد الجاليات الفلسطينية في أوروبا، من حجز قاعة جديدة لعرض فيلم "مروان البرغوثي" من انتاج شبكة معا الإعلامية، في بريطانيا الأحد القادم.
وأهاب الاتحاد في بيان له، بأبناء الجالية الفلسطينية بحشد اكبر عدد ممكن من أبنائها وأصدقاء القضية الفلسطينية لحضور عرض الفيلم في قاعة فندق "تارا" لإفشال محاولات "اللوبي الصهيوني" باسكات صوت الحق، وإيصال ما يتعرض اليه اسرانا من ظلم ومعاناة في سجون الاحتلال، بحضور محامي الأسرى جواد بولص.
وأعرب عن اسفه" لاستغلال البعض هذا الحدث لتضليل أبناء الجالية، عبر الدعوة الى حضور عرض الفيلم "Double Tree" في الاجتماع المزمع عقده تحت اسم الجالية يوم الأحد".
واعتبر البيان أن" هذا يعتبر بمثابة محاولة جديدة لشق الجالية والخروج عن الصف الوطني العام لدواعي شخصية، وتمرير اجندات جديدة لم تشهدها الساحة من قبل، وذلك تحت شعارات تدعو الى اللحمة والإصلاح."
وكان "اللوبي الصهيوني" والحركات المساندة له نظموا حملات على مواقع التواصل الاجتماعي ضد عرض فيلم الاسير الفلسطيني مروان البرغوثي وتظاهرات في شوارع لندن ورسائل احتجاج، وقاموا بحجز كافة تذاكر العرض عن موقع المسرح على الانترنت، لمنع اي شخص اخر من الحصول على تذكرة وبالتالي افشال العرض الذي كان مقررا يوم الجمعة.
واستجابت ادارة الصالة التي كان من المقرر عرض الفيلم فيها لضغوطات وتهديدات "اللوبي الصهيوني" ورفضت السماح باستخدامها بحجة انه يتحدّث عن "الارهاب".