الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

40 ألف مصل بالاقصى مساندة للاسرى

نشر بتاريخ: 21/04/2017 ( آخر تحديث: 22/04/2017 الساعة: 13:24 )
40 ألف مصل بالاقصى مساندة للاسرى
القدس- معا - للأسبوع الثالث على التوالي، أدى مبعدون عن المسجد الأقصى صلاة الجمعة عند باب الأسباط – أحد أبوابه- تأكيدا على حقهم بالوصول الى أقرب نقطة للمسجد وعدم تركه، مؤكدين على دعمهم للاسرى في اضرابهم عن الطعام الذي يدخل يومه الخامس.
وقال الشبان المبعدون اتهم جاؤوا للجمعة الثالثة على التوالي الى أقرب مكان للمسجد الأقصى رغم قرارات ابعادهم التعسفية عن المسجد، للصلاة على أبوابه لنؤكد أن إرادة شبان بيت المقدس لن تقف أمام قرارات الإبعاد، كما نؤكد اننا لن نترك ولن نهجر المسجد حتى لو تم إبعادنا عنه، والاحتلال بقرارات ابعاده ينتهك أبسط الحقوق لأهالي المدينة المقدسة وهو حق حرية العبادة.
ومن جهة ثانية أدى 40 الف مصل صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، حسب ما أفاد فراس الدبس مسؤول العلاقات العامة والإعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية.
واستنكر مفتي القدس والديار الفلسطينية وخطيب المسجد الأقصى الشيخ محمد حسين في خطبته الانتهاكات الاسرائيلية في المسجد الأقصى المبارك، والتي تزداد الاعتداءات عليه بشكل كبير خلال الأعياد اليهودية بدعم من حكومة الاحتلال.
وقال الشيخ حسين:" رغم الاعتداءات والانتهاكات في المسجد الأقصى ذلك لن يغير من الحقيقة أن هذا المسجد هو للمسلمين وحدهم، وشدد على ضرورة شد الرحال الى الأقصى في كل الأوقات لاعماره ولإفشال مخططات الاحتلال."
وتحدث الشيخ حسين عن الأسرى في سجون الاحتلال والذين يخوضون إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الخامس على التوالي، وشدد على ضرورة الوقوف بجانب الأسرى ومساندتهم فهم من قدموا حريتهم من أجل حرية الوطن والمواطن.
وقال الشيخ حسين:" نصرة الأسرى واجب ديني وإنساني، وعلى كل أبناء الشعب الفلسطيني بمختلف مستوياته الرسمية والسياسية والشعبية والمنظمات ومؤسسات المجتمع المدني دعم الأسرى."
فعالية "ماء وملح" في بلدة سلوان
وفي حي وادي حلوة ببلدة سلوان، قام شبان بتوزيع ماء وملح على المارة تضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام.