الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

أهالي بلعين يتضامنون مع الأسرى

نشر بتاريخ: 21/04/2017 ( آخر تحديث: 22/04/2017 الساعة: 09:27 )
أهالي بلعين يتضامنون مع الأسرى
رام الله- معا- أحيا أهالي قرية بلعين شمال غرب رام الله، اليوم الجمعة، في مسيرتهم الأسبوعية ذكرى يوم الاسير الفلسطيني، معربين عن تضامنهم مع الأسرى المضربين عن الطعام.
وشارك أهالي القرية مجموعة من المتضامنين الدوليين ونشطاء السلام الإسرائيليين ورفعوا في الأعلام الفلسطينية، وصور الأسرى المضربين عن الطعام وقادة الحركة الأسيرة مروان البرغوثي وأحمد سعدات.
وجاب المتظاهرون شوارع القرية وهم يرددون الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.
وأعرب المتظاهرون عن تضامنهم ودعمهم لإضراب الأسرى من أجل نيل حقوقهم.
ودعت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان على لسان منسقها عبد الله أبو رحمة، إلى التصعيد بكافة أشكاله دعما للأسرى وضد الاحتلال الإسرائيلي وحكومته "المتطرفة" التي تتسابق بصورة عنصرية في استهداف المواطنين الفلسطينيين والاعتداء عليهم وإطلاق النار بصورة مباشرة عليهم، وتستمر في مصادرة الأراضي الفلسطينية وهدم البيوت، وتهجير المواطنين قسريا لصالح بناء المستوطنات.
وأدان أبو رحمة الاعتداء الغاشم والهمجي على الرفيق المناضل محمود الزق، فهو اسير محرر ومنسق الهيئة الوطنية في غزة ومنسق لجنة مقاومة الجدار الفاصل في القطاع ورمز من رموز الحركة الوطنية، وما جرى ما هو إلا تكميم للأفواه وقتل للحريات والتعبير، وأن المساس باي رمز من رموز الحركة الوطنية لا يخدم إلا أجندة الاحتلال.