الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفيرة سليمان تستقبل وفدا طلابيا من جامعة لايدن

نشر بتاريخ: 21/04/2017 ( آخر تحديث: 21/04/2017 الساعة: 17:43 )
هولندا - معا - استقبلت سفيرة دولة فلسطين لدى مملكة هولندا السيدة روان سليمان يوم الخميس وفدا طلاببا من جامعة لايدن في مقر السفارة في لاهاي. وقد إستهلت اللقاء بالترحيب بالوفد الطلابي، واطلاعه على آخر التطورات الميدانية والسياسية في فلسطين، وعلى رأسها قضية الاسرى والاضراب المفتوح عن الطعام الذي يخوضونه حاليا في سجون الاحتلال الاسرائيلي للمطالبة بحقوقهم الانسانية المكفولة بالقانون الدولي.
هذا وقد قدمت السفيرة سليمان شرحا مفصلا للطلاب حول الاستراتيجية التي تنتهجها القيادة الفلسطينية من خلال تدويلها للقضية الفلسطينية وإتباع القانون الدولي وأدواته المتعددة كوسيلة مشروعة لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي, ووقف الاستيطان غير القانوني بكافة أشكاله. وقد شددت السفير سليمان خلال اللقاء ايضا على ضرورة وأهمية قيام الدول الاوروبية بالاعتراف بدولة فلسطين من اجل انقاذ حل الدولتين الذي بات مهددا بسبب المحاولات الاسرائيلية المستمرة لإجهاضه.
كما وأشارت السفيرة سليمان كذلك الى اهمية الدور الهولندي على المستوى الوطني، وفي اطار الاتحاد الاوروبي من أجل بذل مزيد من الجهود لدعم العملية السياسية، والضغط على اسرائيل لانهاء إحتلالها للارض الفلسطينية، موضحةً بان الاتحاد الاوروبي يمتلك العديد من الوسائل والادوات التي تمكنه من الضغط والتأثير على الجانب الاسرائيلي.
ومن ثم أجابت السفيرة سليمان على أسئلة الطلاب المختلفة، ودعتهم لزيارة فلسطين في اقرب فرصة للاطلاع عن كثب على الأوضاع هنالك. وفِي نهاية اللقاء، شكر الطلاب السفيرة على إستقبالها لهم، وعلى النقاش والمعلومات القيمة التي قدمتها لهم.