الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القضاء الأمريكي يتهم إسرائيليا بتهديد مؤسسات يهودية

نشر بتاريخ: 22/04/2017 ( آخر تحديث: 22/04/2017 الساعة: 09:47 )
القضاء الأمريكي يتهم إسرائيليا بتهديد مؤسسات يهودية
بيت لحم- معا- قدمت النيابة الامريكية في ولايتي فلوريدا وفرجينيا، الليلة الماضية بالتوقيت الامريكي، لائحتي اتهام ضد شاب يهودي اسرائيلي (18 عاما) من سكان مدينة عسقلان، تتهمه فيها بتقديم 245 تحذيرا امنيا كاذبا تتعلق بعمليات اطلاق نار وزرع عبوات ناسفة داخل مؤسسات ومراكز يهودية في الولايات المتحدة الامريكية والعالم.
واعتقلت الشرطة الاسرائيلية هذا الشاب في وقت سابق، بناء على نتائج تحقيقات حول العالم اجرتها المباحث الفيدرالية الامريكية "FBI" بالتعاون مع الشرطة الاسرائيلية.
واتضح من لائحة الاتهام التي قدمت في مدينة "اورلاندو " ان الشاب الذي يحمل الجنسية الامريكية والإسرائيلية، اتصل بمراكز ومؤسسات يهودية تاركا رسائل صوتية يحذر فيها هذه المؤسسات من تعرضها لعملية اطلاق نار او زرع عبوات ناسفة.
ووجهت النيابة في فلوريدا لهذا الشاب الذي حظرت اسرائيل نشر اسمه، 28 بندا اتهاميا تتعلق بإجراء اتصالات تهديد ونقل معلومات كاذبة للشرطة.
وبدورها، اتهمت النيابة الامريكية في ولاية فرجينيا الشاب بثلاثة بنود اتهام اضافية تتعلق هي الاخرى باتصالات تهديد والإدلاء بمعلومات كاذبة وعمليات مراقبة وإزعاج بواسطة الانترنت.
وضلل الشاب الاسرائيلي العدالة الامريكية عبر استخدامه برنامج خاص بتزييف الاصوات، حيث سمع اثناء المحادثات الهاتفية وهو يتحدث بصوت امرأة فيما قام بدفع فاتورة الاتصالات عبر عملة الانترنت المعروفة باسم "بيتكون" كما سجل كافة الاتصالات التي اجراها واحتفظ بها على حاسوبه الشخصي، مضافا اليها عبارات تلخص ردة فعل الشرطة على كل اتصال وحادثة موهومة.
ونجحت الشرطة الاسرائيلية في ازالة الصوت المزيف عن هذه الاتصالات، ليظهر صوت الشاب الحقيقي ما ادى لاعتقاله.