الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

هل ستستفيد الاندية من تجارب هذا الموسم؟؟

نشر بتاريخ: 22/04/2017 ( آخر تحديث: 27/04/2017 الساعة: 18:46 )
هل ستستفيد الاندية من تجارب هذا الموسم؟؟

بقلم: عمر الجعفري
المحرر الرياضي
نحن في عشية اسدال الستار عن بطولات الموسم الكروي، فمنذ ايام اغلقنا ملف دوري الدرجة الاولى "الاحتراف الجزئي" بتتويج فريق مؤسسة البيرة بطلا للدوري، وحجز بطاقة الصعود الاولى الى دوري الاضواء "المحترفين" وبعد ايام قليلة استطاع فريق جبل المكبر من حجز بطاقة الصعود الثانية، ولم يختلف اثنان على قوة ومهارة الفريقين وتاريخهما الرياضي وعراقتيهما.
لكن للاسف هبطت ثلاثة فرق في هذا الموسم الى مصاف اندية الدرجة الثانية هي: العربي بيت صفافا، عسكر وجمعية الشبان المسلمين بالخليل، وهذه فرق ايضا سجلها الرياضي مليء بالانجازات متمنين ان تكون هذه الكبوة مؤقته وان تعود هذه الفرق الى مكانها الطبيعي.
وشهدت بطولة الاحتراف الجزئي منافسة قوية وبقيت هذه المنافسة محتدمة حتى الدقائق الاخيرة من ُعمر الدوري، ومن هنا نقول لفريق العبيدية هنيئا فقد ابدعتم واستطعتم تثبيت اقدامكم في دوري الاولى بعد ان قدمتم اداء يليق بالكبار في مرحلة الاياب تحديدا.
وما لفت نظري في هذه البطولة هو ان فريقي جبل المكبر والعبيدية بنيا لنفسيهما فريقا من ابناء البلدة وغلب عليهما عناصر الشباب وهذا يبشر بمستقبل زاهر للناديين.

في دوري المحترفين فالانفاس لا زات محبوسة وان اتضحت هوية البطل وهو هلال القدس الذي اسعدنا كثيرا تتويجه بطلا للدوري  فالقدس لها مكانة كبيرة، وكبيرة جدا في قلوب المؤمنين بعدالة قضيتنا ،فهنئا للهلال هذا الانجاز ،وهنيئا لبيت المقدس واكناف بيت المقدس.
اما على صعيد فرق القاع فالصراع على اشدة وان اتضحيت هوية احد الفرق الهابطة وهو فريق الفرسان "يطا" الذي نتمنى له عودة سريعة الى مكانه.

حسابيا تتصارع فرق مركز طولكرم، ترجي واد النيص، الخضر ودورا للهروب من شبح الهبوط.
مباريات مهمة ستخوضها الفرق في الاسبوعين الاخيرين من الدوري بحيث تتحدد هوية الوصيف وهوية الفريق الثاني الذي سيرافق يطا الى دوري الاحتراف الجزئي.
امنياتنا بالتوفيق للجميع ولكن يبقى سؤال مهم هو: هل ستستفيد الاندية من تجارب هذا الموسم لتصحيح المسار في المستقبل ؟؟

سؤال مهم من المبكر الاجابة عليه ....!!!