الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستوطنون يشنون حملة اعتداءات على قرى نابلس

نشر بتاريخ: 22/04/2017 ( آخر تحديث: 22/04/2017 الساعة: 22:07 )
مستوطنون يشنون حملة اعتداءات على قرى نابلس
نابلس - معا - شن المستوطنون اعتداءات على قرى جنوب نابلس، شمال الضفة، حماية جيش الاحتلال الذي اطلق النار على المواطنين الذي هبوا لمنع اقتحام المستوطنين.
في بلدة حواره، اعتدى عدد من المستوطنين بعد ظهر السبت على مسنة وشاب عقب هجوم واستهداف المنازل في البلدة.
وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة غسان دغلس ان عشرات المستوطنين هاجموا منازل المواطنين واعتدوا عليهم بالحجارة والالات الحادة، ما ادى لاصابة المسنة بديعة محمد حمدان 72 عاما بجروح في رأسها، والشابين أحمد جميل عودة 32 عاما واحمد جميل عوده 34 عاما وتم نقلهم الى المشافي لتلقي العلاج.

وقال عواد نجم الناطق الرسمي باسم حركة فتح في حوارة لـ معا "ان هجمات المستوطنين اليوم غير مسبوقة، وبحماية من قبل قوات الاحتلال.

وحول لجان الحراسة الخاصة بالتصدى بهجمات المستوطنين، قال عودة: انه خلال دقائق تجمع مئات المواطنين بعد الاستعانة بمكبرات الصوت في المساجد ولكن المستوطنين هاجموا من الجهة الغربية العليا للقرية وخلال دقائق لاذوا بالفرار.

وكان قد نفذ عشرات المستوطنين ظهرا هجوما على بلدة عوريف جنوبا، بحماية الجيش واعتدوا على منازل المواطنين في البلدة وحطموا نوافذ بعضها، فاقتحمت قوات من الجيش البلدة واندلعت مواجهات اطلق خلالها الجيش عشرات قنابل الصوت والغاز والرصاص المعدني ما ادى لاصابة 4 شبان.