الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتهامات للمخابرات الألمانية بالتجسس على الإنتربول

نشر بتاريخ: 23/04/2017 ( آخر تحديث: 24/04/2017 الساعة: 09:14 )
اتهامات للمخابرات الألمانية بالتجسس على الإنتربول
أبوظبي - معا - ذكرت مجلة "دير شبيغل" الألمانية، يوم السبت، أن وكالة المخابرات الخارجية الألمانية (بي.إن.دي) تجسست على الشرطة الدولية (الإنتربول) لسنوات وعلى مكاتب الاتصال الخاصة بالمنظمة في عشرات الدول؛ مثل النمسا واليونان والولايات المتحدة.
ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من المخابرات الألمانية أو الإنتربول أو الشرطة الأوروبية (يوروبول)، بحسب ما نقلت رويترز.
وقالت "دير شبيغل" إنها اطلعت على وثائق تؤكد أن وكالة المخابرات الخارجية الألمانية وضعت عناوين البريد الإلكتروني وأرقام هواتف وفاكسات محققي الشرطة الدولية على قائمة قسم المراقبة الخاص بها.
وأضافت أن المخابرات راقبت منظمة يوروبول ومقرها في لاهاي بهولندا.
وأشارت المجلة، في فبراير الماضي، إلى أن المخابرات الخارجية تجسست على الهواتف والفاكسات والبريد الإلكتروني لعدة مؤسسات إعلامية من بينها نيويورك تايمز ورويترز.
وأضحت أنشطة وكالة المخابرات الخارجية محل تدقيق مكثف أثناء تحقيق برلماني في مزاعم تتعلق بقيام وكالة الأمن القومي الأميركية بعمليات مراقبة واسعة خارج الولايات المتحدة، شملت مراقبة هاتف محمول تستخدمه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.
واعتبر كونستانتين فون نوتز، وهو عضو برلماني عن حزب الخضر شارك في لجنة التحقيق، التقرير الأخير عن المخابرات الخارجية "فاضحا ويتعذر فهمه".
وأورد في بيان "نعرف الآن أن برلمانات وعددا من الشركات وحتى صحفيين وناشرين استهدفوا فضلا عن دول حليفة."
ونبه إلى أن التقارير الأخيرة تظهر كيف أن الضوابط البرلمانية غير فعالة على الرغم من قانون جديد يهدف إلى إصلاح وكالة المخابرات الخارجية.
وأبدى المتحدث خشيته قائلا "هذا يمثل خطرا على حكم القانون في بلادنا".
المصدر: سكاي نيوز عربية