الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"يد واحدة من أجل العيسوية" تطالب بالتحقيق بإصابة مواطنة

نشر بتاريخ: 23/04/2017 ( آخر تحديث: 24/04/2017 الساعة: 09:23 )
"يد واحدة من أجل العيسوية" تطالب بالتحقيق بإصابة مواطنة
القدس- معا- طالبت لجنة "يد واحدة من أجل العيسوية" المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية التحقيق في استهداف المواطنة فاطمة محمود حسين عبيد بعيار مطاطي، أفقدها عينها وأصابها بصورة حرجة.
وأكدت اللجنة في بيان لها، أن عبيد أصيبت بينما كانت تقف على شرفة منزلها في الطابق الثالث، وهذا يؤكد أن إطلاق الأعيرة المطاطية تم بشكل عشوائي باتجاه المنازل السكنية والشوارع، وأنها استهدفت بالعيار المطاطي.
وتساءلت اللجنة: كيف يمكن أن تصاب سيدة وهي تقف على هذا العلو؟
وأضافت في بيانها، أن قوات الاحتلال تقتحم القرية بشكل يومي وعلى مدار الساعة، وتحت حجج وذرائع مختلفة تطلق الأعيرة المطاطية والقنابل بصورة عشوائية دون الاكتراث لأمن سكان القرية.
وأضاف بيان اللجنة، أن هناك عدة سكان أصيبوا بالأعيرة المطاطية ومن بين هذه الإصابات – على سبيل المثال - الشاب لؤي عبيد (39 عاماً)، الذي استهدف بعيار مطاطي بتاريخ 21-10-2015، بعد خروجه إلى شرفة منزله الذي يقع في الطابق الثالث ضمن بناية سكنية، في حارة عبيد بالعيسوية، ولم يكن هناك أي مواجهات في الشارع، والفتى أحمد توفيق أبو الحمص أصيب بعيار مطاطي في رأسه، والناشط الميداني محمد أبو الحمص أصيب بعيار مطاطي في ساقه، الشاب علاء صلاح أصيب بعيار مطاطي أفقده عينه وهو قيد الأسر وهذه الحالات وغيرها الكثير تم إغلاق ملفات التحقيق.
واستنكر عضو "يد واحدة من أجل العيسوية" محمد أبو الحمص إغلاق سلطات الاحتلال هذه الملفات وعدم التحقيق بها بصورة جدية، بحجة "عدم توفر الأدلة الكافية".
وطالب أبو الحمص المؤسسات الدولية الضغط على سلطات الاحتلال لتحقيق في مثل هذه الحالات لحماية السكان ولعدم تكرار مثل هذه الاعتداءات.
وأضاف أن سلطات الاحتلال تفتعل المشاكل باقتحامها قرية العيسوية، وتستخدم القنابل والأعيرة المطاطية والرصاص الحي في عدة حالات، دون وجود أي حاجة لذلك.