الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية النصيرات تحذر من استمرار أزمة الكهرباء

نشر بتاريخ: 23/04/2017 ( آخر تحديث: 23/04/2017 الساعة: 16:32 )
غزة- معا- حذرت بلدية النصيرات، اليوم الأحد، من تداعيات وصفتها بـ"الكارثية" على المستوى البيئي بسبب أزمة الكهرباء التي تهدد بأزمة مياه خانقة تؤثر على كافة الخدمات التي تقدمها البلدية.
وأشارت البلدية في بيان وصل معا نسخة منه، أن كافة أعمال البلدية تحتاج إلى كهرباء متواصلة لاستمرار عمل مضخات الصرف الصحي وتشغيل آبار المياه وتوزيع المياه وفق جدول منتظم ودقيق.
وحذرت من ان انقطاع الكهرباء لفترات طويلة سيؤدي إلى خلل كبير في برنامج توزيع المياه، بالإضافة إلى اضطرار البلدية لشراء كميات مضاعفة من السولار اللازم لتشغيل المولدات، وهو الأمر الذي سيثقل كاهل البلدية ويستنزف قدراتها المالية، وتعاني منه أصلاً، كما أن نقص السولار سيؤدي إلى توقف آليات جمع النفايات وترحيلها إلى المكب الرئيسي.
ودعت البلدية المواطنين الى التحلي بالمسؤولية والحفاظ على المياه وترشيد استهلاكها قدر المستطاع وتوفير خزانات مياه أرضية وبديلة وملئها خلال ساعات قطع الكهرباء، وعند توفر الكهرباء يتم تشغيل مواتير المياه لملء الخزانات في الطوابق العلوية.
ودعت الى التبليغ عن خطوط المياه المسروقة، والمتعدين على شبكة المياه، ليتسنى لها محاسبة المخالفين وابلاغ البلدية فورا في حال وجود أي تسريب في شبكة المياه، بهدف المساهمة في تقليل نسبة الفاقد من الشبكة.
ودعت البلدية المواطنين بضرورة تسديد ما عليهم من مستحقات مالية، حتى تتمكن من القيام بواجباتها.