الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زيد يبحث تعزيز التعاون مع كلية الخدمة المدنية في جمهورية سنغافورة

نشر بتاريخ: 23/04/2017 ( آخر تحديث: 23/04/2017 الساعة: 16:43 )
ابو زيد يبحث تعزيز التعاون مع كلية الخدمة المدنية في جمهورية سنغافورة
رام الله- معا- بحث رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد اليوم الاحد في مدينة رام الله، سبل تعزيز التعاون في مجال تطوير الادارة العامة والخدمة المدنية، مع تينا ساوتين مديرة كلية الخدمة المدنية الدولية في سنغافورة، وكالفين شاي مدير رئيسي في كلية الخدمة المدنية وجيرالد يوي مدير للشراكات والبرامج في مؤسسة TEMASEK الدولية.
ورحب ابو زيد بالوفد السنغافوري الضيف، وعبر عن اعجابه وتقديره لوجودهم في دولة فلسطين وحرصهم الدائم على مساندة الشعب الفلسطيني ومؤسساته، وثمن التعاون الدائم مع ديوان الموظفين لدعم برامج تطويرية في الوظيفة العمومية.
وأضاف "نحن نتطلع الى التجربة السنغافورية في مجال الادارة العامة والخدمة المدنية كنموذج رائد لابد من الوقوف عليه ودراسته والأخذ به لتدعيم التجربة الفلسطينية وتجارب الدول الاخرى، لكونه يتسم بالتميز والإبداع والشمولية".
وأوضح "نسعى دوما لبناء الشراكات مع الدول والمؤسسات ذات التجارب المميزة لتبادل الخبرة معها وسنغافورة من الرواد في هذا المجال، ونتطلع الى تنفيذ برامج مشتركة مع المؤسسات المثيلة في سنغافورة، وفلسطين تمتلك الموارد البشرية القادرة على الافادة والاستفادة وتحقيق الاضافة النوعية في جميع المجالات".
واطلع الوفد الضيف على العديد من العروض عن ديوان الموظفين العام والانجازات التي حققها في مجال الادارة العامة، شملت تكنولوجيا المعلومات، والعلاقات الدولية، والشراكات الاستراتيجية، والمدرسة الوطنية للإدارة والخطة الاستراتيجية الوطنية للتدريب.
بدوره تقدم الوفد بجزيل الشكر على حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال، واثنى على التطور الاداري في دولة فلسطين، وقدم عرضا عن دور كلية الخدمة المدنية في جمهورية سنغافورة تحديدا في مجال بناء قدرات العاملين في الخدمة العامة بالإضافة الى مقترح برنامج بناء قدرات خاص بدولة فلسطين بالشراكة مع ديوان الموظفين العام.
وقدمت الدكتورة تينا عرضا عن ادارة الموارد البشرية في القطاع العام في جمهورية سنغافورة، وذلك على هامش دورة الاقتصاد الكلي المستضافة من قبل المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة لعدد من المدراء العامين في المؤسسات والدوائر الحكومية.