الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نشطاء يتفقدون المشاريع والمرافق المائية في غزة

نشر بتاريخ: 23/04/2017 ( آخر تحديث: 23/04/2017 الساعة: 16:57 )
غزة- معا- نظمت سلطة المياه والإغاثة الإسلامية فعالية ضمت عشرات من النشطاء البيئيين ونشطاء التواصل الاجتماعي في قطاع غزة، وذلك ضمن فعاليات يوم المياه العالمي، عبر حافلة انطلقت تحت عنوان "المسار الأزرق" وجابت عدداً من المشاريع والمرافق المائية في القطاع.

وأكد نائب رئيس سلطة المياه ربحي الشيخ على دعم سلطة المياه لهذه الأنشطة الهادفة إلى رفع الوعي وتعزيز التواصل مع الجمهور بمختلف فئاته لإيصال حقيقة ما يجري من معاناة إنسانية وخاصة في ظل الأزمة المائية وتأثيراتها الصحية والبيئية، والمشاريع التي تنفذها السلطة لمواجهة هذه الأزمة.

وأشار الشيخ إلى أن سلطة المياه ستواصل العمل مع كافة الشركاء من أجل استكمال البرامج والمشاريع المختلفة لتجاوز الكارثة المحتملة ، وتوفير موارد مائية ملائمة للأجيال القادمة، مشدداً في الوقت نفسه على دور المواطنين في دعم هذه المشاريع والحفاظ على مصادر المياه الشحيحة أصلاً ورفع الوعي تجاه هذه القضية الحيوية.

من جانبه، قال ممثل الإغاثة الإسلامية تامر الزهري إن هذه الفعالية تعبر عن روح الشراكة والتعاون بين مختلف الجهات المعنية بقضية المياه من مؤسسات رسمية وأهلية، محلية ودولية لتحقيق الهدف المنشود وهو تحسين الوضع المائي في قطاع غزة بما ينعكس إيجاباً على حياة الناس، من خلال المشاريع والمبادرات والأنشطة على تنوعها.

ودعا الزهري كافة النشطاء المشاركين إلى الاستفادة من هذه الرحلة والمشاركة بفعالية في كافة جوانبها، والمساهمة بنقل هذه الرسالة بقدر الإمكان في مجتمعاتهم وعبر مؤسساتهم ووسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي التي ينشطون من خلالها لتسليط الضوء على معاناة سكان القطاع بسبب أزمة المياه وتوعية الجمهور بالمشاريع التي تتم لمواجهتها.

وشارك في الحافلة مختصون وممثلون عن أندية ومقاهي التواصل الاجتماعي في القطاع، ونشطاء بيئيون من "المرصد البيئي الاجتماعي" الذي تحتضنه الإغاثة الإسلامية في غزة، فيما اشتملت الفعالية على نشر تغريدات ومشاركات على مواقع التواصل المختلفة حول النشاط مرفقة بالصور والمقاطع المرئية والمعلومات التي تتعلق بالوضع المائي ومشاريع المياه والصرف الصحي.