الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة القدس تحتفل بالاسبوع العالمي للطب المخبري

نشر بتاريخ: 23/04/2017 ( آخر تحديث: 24/04/2017 الساعة: 09:26 )
جامعة القدس تحتفل بالاسبوع العالمي للطب المخبري
القدس- معا- افتتح اليوم رئيس جامعة القدس أ.د عماد ابو كشك ونقيب الطب المخبري الاستاذ اسامه النجار فعاليات الاسبوع العالمي للطب المخبري والتي نظمتها دائرة العلوم الطبية المخبرية بجامعة القدس.
واشاد أ.د ابو كشك بالطب المخبري في فلسطين والذي شهد تطورا كبيرا خلال السنوات الماضية، مشيرا الى أن معظم الكوادر العاملة بهذا المجال هم من طلبة جامعة القدس، بصفتها الدائرة الاولى في فلسطين التي خرجت مختصين بالطب المخبري لسوق العمل، وما زالت جامعة القدس ترفد هذا السوق بالخبرات المتميزة التي تعمل على تطوير هذا القطاع بشكل مستمر.
من جهته اكد عميد كلية المهن الصحية د.اكرم الخروبي، على دور نقابة الطب المخبري في النقلة النوعية لمهنة الطب المخبري وفنيي المختبر في فلسطين، والتي ما كانت أن تكون إلا بالجهود الجبارة للنقابة ومجلسها، مشيرا الى ان كلية المهن الصحية تسعى دائما لتطوير البرامج الطبية المخبرية بما يتوائم مع التقدم العالمي.
وأثنى النجار في كلمته على الهيئة التدريسية في جامعة القدس لفضلهم وعطائهم المتواصل في رفد الوطن بكوادر طبية مخبرية ذات طابع خاص، وتطرق في كلمته لإضراب الأسرى وصمودهم الأسطوري وضرورة قيام الفعاليات لمساندتهم في مطالبهم العادلة.
وفي كلمة ألقاها رئيس اللجنة الفرعية في رام الله الاستاذ عبد السلام السراري أكد أن جامعة القدس كانت ولا زالت نقطة انطلاق لفعاليات اللجنة الفرعية في رام الله، شاكرا نادي الطب المخبري في جامعة القدس على تواصلهم الدائم ودورهم البارز في تنظيم هذا الحدث.
وقد تخلل الفعاليات نشاطات متعدده كالتبرع بالدم، وفحص البصريات، وعمل فحوص مخبرية أساسية وشاملة، وعمل رسومات وبطاقات ولوحات حائط وأفلام تظهر أهمية مهنة الطب المخبري.