الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

للمرة الثالثة تجديد الإداري للصحفي والناشط أسامة شاهين

نشر بتاريخ: 23/04/2017 ( آخر تحديث: 23/04/2017 الساعة: 17:26 )
للمرة الثالثة تجديد الإداري للصحفي والناشط أسامة شاهين
رام الله- معا- اكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان محكمة عوفر العسكرية جددت الاعتقال الإداري للأسير المحرر ومدير المركز الصحفي "أسامة حسين شاهين" 35 عاما، في بلده دورا بالخليل، وذلك للمرة الثالثة على التوالي لمدة 4 اشهر جديدة.

واوضح المركز في تصريح صحفي بان قوة كبيرة من جيش الاحتلال يرافقها ضباط من المخابرات كانت اقتحمت منزل الأسير المحرر والناشط في قضايا الأسرى الصحفي "أسامة شاهين" بتاريخ 1/9/2016 وحققت معه ميدانياً لأكثر من ساعة قبل ان تقوم باعتقاله ونقله الى سجن عوفر.

من جانبه ادان مركز اسرى فلسطين تجديد الإداري بحق مديره "اسامة شاهين" بدون تهمه، معتبراً اعتقاله سياسياً بالدرجة الاولى، حيث لم يمضى على اطلاق سراحه من اعتقال سابق سوى 5 اشهر فقط، بعد ان امضى عام ونصف في الاعتقال الإداري المتجدد، بعد اختطافه على حاجز الكونتينر، علما بانه امضى ما يزيد عن 8 سنوات في سجون الاحتلال.

وأضاف اسرى فلسطين بأن الاسير "شاهين" مريض يعانى من مشاكل صحيه في ظهرة وقدميه نتيجة وجود "غضروف" في الفقرات ويحتاج الى اجراء عملية جراحية، كان يحضر لها قبل اعتقاله بأيام، محملاً سلطات الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياته وسلامته.