السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي القضاة ينظم وقفة تضامنية مع الأسرى

نشر بتاريخ: 23/04/2017 ( آخر تحديث: 23/04/2017 الساعة: 21:29 )
نادي القضاة ينظم وقفة تضامنية مع الأسرى
رام الله - معا- نظم نادي القضاة الفلسطينيين بالتنسيق مع مجلس القضاء الأعلى، بحضور المستشار عماد سليم سعد رئيس المحكمة العليا رئيس مجلس القضاء الأعلى، وبمشاركة واسعة من القضاة، اليوم الأحد، وقفة تضامنية مع أسرانا البواسل أمام مجمع المحاكم في رام الله وفي كافة المحاكم في المحافظات في تمام الساعة الـ 12 ظهراً.
وأوضح نادي القضاة، أن هذه المشاركة جاءت تضامناً مع أسرانا الأبطال في إضرابهم المفتوح عن الطعام، خاصة في ظل الظروف القاسية والقصرية التي يعانونها من قبل السجان سواء كانت ظروف صحية أم إجراءات تشددية هدفها قمع عزيمتهم.
من جانبه قال القاضي عزت الراميني، إن هذه الوقفة التضامنية للقضاة باعتبارهم لصيقين بهموم شعبنا وطموحاته الوطنية، وتؤكد انحيازهم وتضامنهم مع الأسرى في معركتهم ضد المحتل وسجانيه، وهي مطالب حقه، وبالتالي فإن القضاة إذ يقفون معهم في مطالبهم يعتبرون أنفسهم شركاء لهم في معركتهم معركة الحرية والكرامة.
وأشار رئيس نادي القضاة القاضي أسامة الكيلاني، إلى أن هذه الوقفة جاءت بقرار من الهيئة الإدارية بالتنسيق مع رئيس مجلس القضاء الأعلى دعماً لأسرى الحرية في معركة الأمعاء الخاوية، وتعبيراً عن مساندة ودعم القضاة بكل فئاتهم لأسرانا من أجل نيل حقوقهم وحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية.
وقال الكيلاني: إنها رسالة للعالم بأن القضاء الفلسطيني لا يقف مكتوف الأيدي إزاء الانتهاكات التي يتعرض لها الأسير الفلسطيني في دولة الاحتلال، وحتى تعترف هذه الدولة بالحقوق التي نصت عليها اتفاقية جنيف بشأن معاملة أسرى الحرب بتاريخ 12/8/1949.