الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الفلسطينية الالمانية" تقدم عريضة للحكومة الالمانية لمساندة الاسرى

نشر بتاريخ: 23/04/2017 ( آخر تحديث: 26/04/2017 الساعة: 09:44 )
"الفلسطينية الالمانية" تقدم عريضة للحكومة الالمانية لمساندة الاسرى
المانيا - معا - قدمت الجمعية الألمانية الفلسطينية عريضة للحكومة الفدرالية الألمانية حول اضراب الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، داعية كافة المؤسسات الحقوقية والاعلامية المحلية والدولية ومساندي قضيتنا الوطنية من الجاليات العربية الموجودة في المانيا والناشطين السياسيين إلى تصعيد حملات التضامن للوقوف مع مطالب الأسرى الفلسطينيين واضرابهم في كافة المحافل.
وطالبت الجمعية في العريضة التي قدمتها حكومة المانيا مساندة اضراب الحركة الوطنية الأسيرة بالضغط على الحكومة الإسرائيلية للرضوخ أمام مطالب الأسرى.
ودعت الجمعية السلطة الوطنية الفلسطينية للإصطفاف خلف مطالب الحركة الأسيرة وقيادتها ولاتخاذ كل الإجراءات اللازمة لإنجاح الإضراب العام للحركة الأسيرة.
واعلنت الجمعية انها ضد الاحتلال وضد الاعتقالات السياسية، ومع مطالب الأسرى كاملة، وشجبت تجريم حق الشعب الفلسطيني في المقاومة ضد الاحتلال
ما يقارب ال 7000 أسير وأسيرة يقبعون في سجون الاحتلال الاسرائيلي، اكثر من 500 اسير في الاعتقال الاداري.
واوضحت الجمعية ان مطالب الأسرى هي مطالب انسانية وأبرزها: حق الاتصال، حق الزيارة، حق التقاط صورة مع ذويهم، الإهتمام باحتياجات ومطالب الأسيرات، حق التعليم، الحق في ادخل كتب وجرائد ومجلات، تحسين الطواقم الطبية وآلية التعامل مع المرضى دون اشتراط دفع المريض تكاليف علاجة وإنهاء الإعتقال الإداري والعزل الإنفرادي.