الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

د. بحر يحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة النائب مروان البرغوثي

نشر بتاريخ: 24/04/2017 ( آخر تحديث: 24/04/2017 الساعة: 21:59 )
غزة- معا- حمل الدكتور احمد بحر النائب الاول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الاحتلال المسؤولية الكاملة عن التدهور الخطير لصحة النائب المختطف مروان البرغوثي.
وعبر د. بحر خلال تصريح صحفي اليوم الاثنين عن دعمه ومساندته وكافة أبناء شعبنا مع قائد الإضراب الجماعي النائب مروان البرغوثي؛ برفقة قرابة (١٥٠٠) أسير لليوم الثامن على التوالي.
كما استنكر استمرار الاحتلال باختطاف 13 نائبا مما يشكل مخالفة صريحة لكل الأعراف والقوانين والاتفاقيات الدولية التي تمنع أي مساس بنواب الشعوب المنتخبين، كما يمثل انتهاكا سافرا للحصانة البرلمانية التي يتمتع بها النواب أسوة بغيرهم من نواب العالم.
ودعا الدول العربية وزعماء العالم الحر للوقوف إلى جانب قضية الأسرى العادلة، وأكد أن المقاومة وصفقات تبادل الأسرى هي الحل الوحيد لتحرير كامل أسرنا الأبطال من سجون الاحتلال
كما طالب الشعوب في الخارج، على كافة اختلافهم من فعاليات منظمة وقوى وأحزاب ونقابات وعلماء الأمة، وأئمة المساجد ومؤسسات المجتمع المدني للانتفاض من أجل نصرة الأسرى.
وثمن د. بحر، هبة الجماهير لنصرة الأسرى وكل الفعاليات التي نظمت بهدف دعم ومناصرة قضية الأسرى ومساندتهم في اضرابهم المفتوح عن الطعام.
وثمن د. بحر الدور البطولي للأسرى في سجون الاحتلال بما قدموه من تضحية للوطن، وضحوا بعمرهم خلف القضبان من اجل تحرير الوطن والايمان بالمقاومة كطريق لتحرير فلسطين.
وأكد على أن قضية الأسرى تأتي على سلم أولويات المجلس التشريعي الفلسطيني، ملفتا أنه خاطب العديد من البرلمانات الدولية والعربية من اجل وضع حد لمعاناة الاسرى في سجون الاحتلال وضرورة اطلاقه سراحهم.