الأخــبــــــار
  1. سلاح الجو الاسرائيلي يعترض صاروخا اطلق من قطاع غزة
  2. واشنطن تدعو الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى ضبط النفس
  3. اصابة شاب برصاص الاحتلال واعتقاله بحي الصوانة بالقدس
  4. اصابات في غارة اسرائيلية وسط قطاع غزة
  5. قائد فيلق القدس يبحث مع القسام والسرايا جهوزية المقاومة
  6. الهلال الأحمر: طواقمنا تعاملت مع 73 إصابة منها 9 بالرصاص الحي و18مطاط
  7. الوطنية وجوال تطلقان خدمات الجيل الثالث تجريبيا بمؤتمر اكسبوتك 2017
  8. المجر: لن ننقل سفارتنا للقدس فنحن نؤيد وندعم حل الدولتين
  9. الهلال الأحمر: طواقمنا تعاملت مع 73 إصابة منها 9 بالرصاص الحي و18مطاط
  10. 21 اصابة مختلفة في قطاع غزة
  11. نصر الله: قرار ترامب سيكون بداية النهاية لإسرائيل
  12. إصابات بانفجار في موقف للباصات بمنهاتن في ولاية نيويورك الأمريكية
  13. الاحتلال يفرق المعتصمين باب العامود ويعتدي عليهم بالضرب
  14. الاونروا: خدماتنا ستستمر دون انقطاع
  15. فلسطين تحصد المركز الثاني بمسابقة الحساب الذهني
  16. الهلال الاحمر: 29 اصابة في البيرة وطولكرم وجباليا 10 منها بالرصاص
  17. دراسة: معظم رياض أطفال فلسطين لا تطبق قوانين السلامة
  18. اصابة شاب بالرصاص خلال مواجهات الخليل
  19. اصابة شابين بجراح مختلفة شمال قطاع غزة
  20. الفاتيكان: الحل التفاوضي وحده قادر على تحقيق سلام دائم

بعد حملة جماهيرية: إلغاء زيارة وزير الشرطة الإسرائيلي لعرعرة النقب

نشر بتاريخ: 25/04/2017 ( آخر تحديث: 28/04/2017 الساعة: 08:50 )
النقب - معا- تم إلغاء زيارة وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، جلعاد أردان، الذي لقّب الشهيد يعقوب موسى أبو القيعان بـ"المخرب"، إلى عرعرة النقب، في أعقاب تصريحاته بأنه لن يعتذر أمام عائلة الشهيد على هذه التصريحات.

وقال رئيس مجلس عرعرة النقب، نايف أبو عرار، في حديث لمراسل معا "تلقيت من مكتب الوزير وعود بأنه سيقوم بالاعتذار أمام المجتمع العربي في النقب، وحتى أمام عائلة أبوالقيعان في أم الحيران على هذه التصريحات، ولكن الوزير أعلن لاحقا أنه لن يقوم بالاعتذار، وبالتالي لم يكن هناك جدوى من هذه الزيارة".

من جانبه بارك النائب طلب أبو عرار الجهود التي بُذلت في هذه القضية خاصة من قبل رؤساء السلطات المحلية العربية في النقب وجمعيات حقوقية واللجنة المحلية أم الحيران.
وأضاف: "بعد أن علمنا بزيارة الوزير اردان إلى عرعرة النقب، كان طلبنا هو الاعتذار والاستقالة، وبالتالي كان لدينا عدة خطوات من بينها جلسة مع رئيس المجلس نايف أبوعرار، الذي أكد أنه لن يقوم باستقبال الوزير طالما لم يعتذر. كانت لي جلسات مع عدد من رؤساء السلطات المحلية العربية في النقب ونقلت الرسالة أيضا إلى شرطة لواء الجنوب أن الزيارة ستؤدي غلى تأجيج الأوضاع في المجتمع العربي برمته. كل هذه الجهود نجحت وأستغل الفرصة لتقديم الشكر لرؤساء السلطات العربية وعلى رأسهم رئيس مجلس عرعرة النقب، على تجاوبهم مع مطالب الجماهير العربية بأن يقدم الوزير أردان اعتذاره على تصريحاته".

وتابع النائب عن الحركة الإسلامية في القائمة المشتركة قائلا: "أطالب الوزير أردان بأن يتراجع عن التهم التي لفقها للمربي الشهيد يعقوب موسى أبو القيعان، وفيما إذا لم يتراجع - سأقوم بفحص امكانية مقاضاته في المحاكم".

من جانبه، أصدر رئيس اللجنة الشعبية في النقب، يعقوب أبو القيعان، بيانا شكر فيه كل من ساهم في إلغاء الزيارة. وجاء في البيان: "تتقدم عائله أبوالقيعان بالشكر الجزيل لأبناء شعبنا الشريف الصادق بالوقوف معنا لإلغاء زيارة وزير الامن الداخلي اردان لقرية عرعرة النقب وذلك بسبب قتل المربي يعقوب موسى ابو القيعان على يد القوات الإسرائيلية. كما ونشكر السيد نايف أبوعرار رئيس المجلس المحلي لقرية عرعرة، والسيد طلب ابو عرار عضو الكنيست، والسيد طلال القريناوي رئيس بلدية رهط ورؤساء المجالس المحلية والقيادات العربية على موقفهم المشرف".

وتابع قائلا: "أخيرا الشكر للشعب العربي الأصيل وشباب المستقبل من كل الشعب العربي من الشمال حتى الجنوب على ما قاموا به من افشال الزيارة، واقول مواقفكم ترفع الراس وانتم اهل الخير والكرامة وعائلة أبوالقيعان تثمن مواقفكم عاليا وشكرا لكم يا اهل لفخر والكرامة".
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017