الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد كرة السلة يلتقي محافظ نابلس أكرم الرجوب

نشر بتاريخ: 25/04/2017 ( آخر تحديث: 25/04/2017 الساعة: 12:39 )
اتحاد كرة السلة يلتقي محافظ نابلس أكرم الرجوب

نابلس- معا : في اطار التوجهات الجديدة للاتحاد الفلسطيني لكرة السلة وفي نطاق السعي من اجل التعرف على هموم الاندية وواقعها قام وفد من اتحاد كرة السلة بزيارة مدينة نابلس حيث التقى خلالها مع محافظ نابلس اللواء اكرم الرجوب وتناول الطرفان امكانية تعزيز كرة السلة في مدينة نابلس والقرى المحيطة ، واتفق الطرفان على حاجة المحافظة الى صالة رياضية مغلقة على ان تكون متعددة الاغراض وفي مقدمتها توظف لاستخدام فرق السلة في المحافظة .

وشكر المحافظ اتحاد كرة السلة على الاهتمام بتطوير كرة السلة في المحافظة وعلى الزيارة واعدا العمل على توفير كل ما هو ممكن من اجل مساعدة الاتحاد في تنفيذ مشاريعه في المحافظة.


من ناحيته اكد رئيس الاتحاد خضر ابو عبارة ان منطقة الشمال تتميز بكثرة عدد الاندية وبقلة عدد الصالات والمرافق الرياضية السلوية التي تستوعب تطوير اللعبة وتوفر ظروف انتشارها خصوصا في المناطق المهمشة ولذلك فان الاتحاد وضع نصب عينيه ضرورة العمل من اجل بناء قاعة حيث تقدم بطلب رسمي الى المحافظ للحصول على قطعة ارض تخصص لهذا الغرض وتم الاتفاق على سلسلة من الخطوات الضرورية سعيا وراء التمويل المطلوب. وفي السياق وبدعوة من رئيس نادي عيبال فادي عبده قام وفد الاتحاد بزيارة النادي ومرافقه المختلفة واستمع الى اهم المشاكل والتحديات التي يواجهها النادي على ابواب الموسم الجديد. واكد ابو عبارة ان ما تم طرحه جزء من اشكالية عامة تعاني منها كافة الاندية والتي نأمل ان نتمكن من ايجاد صيغ تقوم على التشبيك بين الاتحاد والقطاع الخاص لرعاية كرة السلة الفلسطينية وانديتها بدرجاتها المختلفة.

كما زار الوفد المدرسة الصلاحية والتقى مع مديرة المدرسة التي قدمت عرضا مقتضبا حول انجازات المدرسة وانشطتها المختلفة خصوصا النشاطات اللامنهجية والتي يشكل معرض المنتوجات المحلية الذي تقيمه المدرسة من يومين بالتعاون مع بعض الشركات وورش العمل الانتاجية الصغيرة احداها حيث زار الوفد اقسام المعرض المختلفة.

وبناء على دعوة تلقاها رئيس الاتحاد من رئيس النادي زار الوفد بلدية سيلة الظهر حيث كان في استقبالهم رئيس البلدية ورئيس النادي وعدد من الشخصيات الاعتبارية في المدينة. واستمع الوفد الى اهم المشاكل التي يواجهها نادي سيلة الظهر لا سيما وان المدينة تاريخيا معروفة باهتمامها بكرة السلة حيث حققت العديد من الانجازات وخصوصا في مرحلة الستينات.

واشار رئيس النادي الى ان النادي لا زال يراوح في الدرجة الثانية رغم محاولاته الحثيثة للانتقال الى الدرجة الاولى غير ان الكثير من المعيقات حالت دون ذلك وفي مقدمتها شح الموارد المالية والديون المتراكمة على النادي كما ان عدم وجود ملعب مؤهل للتدريب وانشغال اللاعبين بلقمة عيشهم ولا يوجد بدائل لدى النادي.

واكد رئيس الاتحاد ابو عبارة على ان الاندية يجب ان تسعى لايجاد اليات للتفاعل مع المجتمع المحلي وخصوصا القطاع الخاص الذي يشكل الحاضنة الاساسية حتى الان للنشاط الرياضي في فلسطين ويأتي دعم الاتحاد اذا ما توفر ثانويا ومساندا لنشاط النادي معنويا وماديا كما واصل ابو عبارة انه لن يتوانى عن تقديم الدعم المطلوب للاندية المهشمة والفقيرة وذلك في اطار خطة استراتيجية لدعم الاندية والبحث عن سبل مختلفة لتمويل بعض الانشطة فيها.