الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد يعلن بدء التسجيل للموسم الرياضي 2017

نشر بتاريخ: 25/04/2017 ( آخر تحديث: 25/04/2017 الساعة: 13:15 )
الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد يعلن بدء التسجيل للموسم الرياضي 2017
رام الله - معا - اعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد ومن خلال لجنة المسابقات العامة عن بدء التسجيل للموسم الرياضي 2017 على النحو التالي:
1) تسلم الوثائق وكشوف القيد والتسجيل وفقا للنماذج الرسمية ومعايير الترخيص المطلوبة للأندية والأندية النسوية لرئيس لجنة المسابقات ،من خلال النماذج التي سيتم تزويد الاندية بها .حيث ستبدأ فترة التسجيل من تاريخ 30-4-2017 ولغاية 15-5-2017 .
2) على جميع الأندية التي تود الانضمام لعضوية الاتحاد المبادرة لإتمام كافة الإجراءات القانونية اللازمة وفق المواعيد المحددة وحسب اللوائح وشروط الترخيص.
3) على مفوض النادي(أو المدير التنفيذي) الحصول على وصل رسمي باستلام وتسليم الوثائق والمتعلقات من قبل الجهة المعنية بالاتحاد في حينه وكإثبات على صحة وسلامة الإجراء الحاصل.
إجراءات انتقال اللاعبين وقيدهم رسمياً:
1) الأندية وحدها وحسب اللوائح تتحمل كامل المسئولية عن صحة ودقة المعلومات والبيانات والوثائق التي تقدمها للاتحاد والمتعلقة بتسجيل لاعبيها وأجهزتها ومتابعة قيدهم واستلام بطاقاتهم، وأي خلل يظهر في هذه الإجراءات والبيانات خلال الموسم سيعرض النادي/ الفريق للعقوبة والإجراءات المستحقة وبشكل مباشر وفق اللوائح.
2) على كل نادي اعتماد مفوض رسمي من قبله وبكتاب خطي للتواصل ومراجعة الاتحاد فيما يتعلق بالتسجيل وقيد اللاعبين، ولا يجوز للاعب تمثيل ناديه لدى الاتحاد، كما لا يجوز أن يكون المفوض عضواً في لجان الاتحاد ، والنادي وحده يتحمل مسؤولية أي خلل ناجم عن عدم الالتزام بهذا الشرط.
قيد اللاعبين وحدوده:
- يكون عدد اللاعبين المسموح بتسجيلهم ولكافة الفرق كشف قيد اللاعبين للفريق المصنف وفوق سن 21 سنة بعدد
25 لاعباً كحد أقصى وللموسم كاملا ، وكشف الدورة بما لا يقل عن 20 لاعبا كحد أعلى، ويجب تقديم الكشوف ( مطبوعة الكترونياً / إجباري)، مع التأكيد على عدم جواز الشطب والاستبدال.
- يجب تقديم كشف دورة خاص بكل بطولة من البطولات المقررة للاتحاد (كل بطولة كشف دورة منفصل) ويكون معبأً بكل خاناته وبحد أدنى (20) لاعبا، مع وجوب كتابة رقم القميص بصورة متطابقة في كشفي قيد اللاعبين والدورة بالأرقام من(1-25)بوضوح وبشكل إجباري، ولا يجوز تغيير الرقم خلال الموسم.
- تسلم جميع الأندية كشوف لاعبيها وطواقم الاداريين ومسئوليها الرسميين، وفقاً للعدد والنماذج المعتمدة من قبل الاتحاد بحيث تحتوي على أسماء لاعبي النادي المسجلين سابقاً في الاتحاد دون الحاجة إلى تعبئة الاستمارة مجدداَ، واللاعب المنتقل إلى النادي والمسجل سابقاً في الاتحاد ترفق فقط استقالته من ناديه السابق ، ويجب إعادة بطاقة السابقة الصادرة من الاتحاد.
- اللاعب غير المسجل سابقا في الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد يجب على ناديه تقديم المستندات والوثائق المطلوبة لاستيفاء التسجيل وهي:-
- الاستمارة المحددة للاعب المستجد معبئة بكامل خاناتها، صورة الهوية/ صورة الجواز، صورة شخصية عدد"2".، موافقة ولي الأمر للاعبين(القصر) الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما مع صورة شهادة الميلاد للاعب وصورة هوية ولي الأمر وما يفيد رسميا بالموافقة والتوقيع من قبل ولي الأمر ، شهادة الفحص الطبي للاعب موقعة ومختومة من طبيب النادي وبمسؤوليته.
تصنيف وتسجيل فئات الفرق واللاعبين: بما لا يتعارض وما نص عليه نظام الترخيص الملزم للجميع، يكون قيد وتوزيع الفئات العمرية وأعداد اللاعبين على الكشوف كما يلي :-
- فئة المصنف : فوق سن 21 سنة، وبالعدد المحدد اعلاه.
- فئة الشباب- تحت سن 21 سنه: مواليد "1997- 1998" كشف لاعبين بحد أقصى(20) و(16) لاعبا لكشف الدورة بحد ادنى.
- فئة الشباب تحت 19 سنه مواليد "1999- 2000" كشف لاعبين بحد أقصى(20) و(12) لاعبا لكشف الدورة بحد أدنى.