الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية قدامى الرياضيين واتحاد الطاولة يختتمان بطولة الوفاء للأسرى

نشر بتاريخ: 25/04/2017 ( آخر تحديث: 25/04/2017 الساعة: 13:47 )
جمعية قدامى الرياضيين واتحاد الطاولة يختتمان بطولة الوفاء للأسرى
غزة- معا -الناطق الاعلامي / حسام الغرباوي :نظمت الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة, وبالشراكة مع جمعية الشبان المسيحية, بطولة الوفاء للأسرى تضامناً مع أسرانا البواسل وهم يخوضون معركة الأمعاء الخاوية بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني, وذلك مساء الاثنين 24-4-2017, على طاولات جمعية الشبان المسيحية.

بحضور عماد التتري رئيس الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين, وزياد أبو سمره عضو إدارة الجمعية, ومحمد الدلو رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة وأعضاء الاتحاد, هاني سابا رئيس مجلس إدارة جمعية الشبان المسيحية, ود. رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات, ومصباح العسقلاني رئيس لجنة كرة الطاولة بالجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين, وأسامة اشبير مدير العلاقات العامة بالجمعية, واللاعبين المشاركين من الاندية الرياضية.
وجرت منافسات البطولة وسط أجواء مميزة سادتها الروح الرياضية وبمشاركة أكثر من 35 لاعبا قسموا على ثلاث فئات عمرية "40-50 ", " 50 – 60" , "60 فما فوق".

وعقب المنافسات أبرق أسامة اشبير مدير العلاقات العامة بالجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين باسم الرياضيين القدامى تحية عز وفخر للأسرى البواسل وهم يواجهون الاحتلال بأمعائهم الخاوية, ويعلنون للعالم أجمع أنهم أبطال من أجل الحرية والكرامة.

وأضاف إشبير أن الجمعية اعتمدت ضمن اجندتها مساندة الاسرى باقامة سلسلة فعاليات رياضية تضامناً معهم وهم يخوضون معركتهم لنيل الحرية والخلاص من الاحتلال, مشدداً أن الجميع يقف إلى جانبهم في هذه المعركة المشرفة وأن فجر حريتهم قادم لا محالة.
وقدم اشبير شكره إلى جمعية الشبان المسيحية على احتضانها للبطولة, موضحاً أن الجميع يفتخر ويعتز بالجمعية احدى القلاع الوطنية الشامخة والتي احتضنت العديد من الفعاليات الرياضية والعديد من المناضلين الفلسطينيين على مدار الثورة الفلسطينية, وعلى دورها الفاعل ورعايتها للشباب والرياضة, كما شكر الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة على تعاونه الدائم مع الجمعية, وشكر أيضاً كافة من ساهم في انجاح البطولة من الحكام واللاعبين المشاركين والاعلام.
وكشف اشبير أن الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين اعتمدت يوم الاسير الفلسطيني من كل عام لإطلاق سلسلة فعاليات تضامناً مع الاسرى حتى نيل حريتهم وتبيض سجون الاحتلال من مناضلي شعبنا.

بدوره وجه محمد الدلو رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة التحية لأسرانا البواسل وأكد التفاف الجميع حولهم من اجل نيل الحرية والكرامة, وهنأ عموم شعبنا بمناسبة ذكرى الاسراء والمعراج.
وأعرب الدلو عن سعادته الكبيرة بالتعاون مع الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين, على دورها البارز الذي تلعبه من أجل مواصلة عجلة الرياضيين القدامى وانخراطهم بالمجتمع الرياضي على الدوام, وكذلك جمعية الشبان المسيحية على دورها المحوري في احتضان البطولات الرياضية وخاصة لعبة كرة الطاولة.
وهنأ الدلو الأبطال الفائزون في البطولة وأشار أن جميع من شارك فاز لان الهدف الاسمى هو التأكيد على تضامننا مع قضية أسرانا البواسل.

وطير د. رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات تحية حب للاسرى, مشيراً أن البطولة تعبر عن رمزية مهمة في يوم الأسير الفلسطيني وهو تزامنها مع خوض الاسرى معركة الامعاء الخاوية, موضحاً أن قضية الاسرى هي قضية وحدوية يتجمع حولها كل أبناء شعبنا الفلسطيني.
وأشاد د. حمدونة بجهود الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين على اطلاقها لسلسلة الفعاليات الرياضية بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني لمساندة أسرى الحرية.
وأوضح د. حمدونة أننا بحاجة إلى حالة ابداعية للتضامن مع أسرانا البواسل من اجل ايصال حجم معاناتهم إلى العالم الخارجي, مقدماً شكره لكل من ساهم في انجاح البطولة.
وقدم أديب أبو غزال أسماء الأبطال الفائزون في البطولة, سبقها تقديم درع من الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين إلى مجلس إدارة جمعية الشبان المسيحية تقديراً لاحتضانهم الدائم لبطولات الجمعية.

وتم تكريم حكام البطولة وهم " الحكم الدولي محمد صمامة, والحكم الدولي عماد بدوان, والحكم عيسى العروقي".
أما الأبطال الفائزون في البطولة هم :- عن فئة "40-50" توج عدنان الكردي نادي الرباط بطلاً ويوسف اسعيفان من نادي خدمات جباليا وصيفاً.
أما فئة "50-60" فقد توج خالد بدوان من نادي شباب الزيتون بطلاً , وحل عواد بكر من نادي المجمع الاسلامي وصيفاً.
وفي فئة "60 فما فوق" توج حسين صبح لاعب نادي شباب كندا بطلاً للبطولة, وجاء زياد الأسمر من جماعي رفح وصيفاً.
كما تم تكريم أكبر لاعب مشارك في البطولة وهو جمال أبو عبدو من نادي خدمات خان يونس.