الأخــبــــــار
  1. فتح: قرارات اسرائيل بحق الكنائس تمهد لاغلاقها
  2. الاحتلال يعتقل 5 مواطنين من الضفة
  3. فتح: تصريحات قطر تجاوُز مقصود لدورها الإنساني في القطاع
  4. الحكومة:وفد وزاري الى غزة اليوم وجلسة الثلاثاء مشتركة بين الضفة وغزة
  5. القوى: الجمعة يوم تصعيد ميداني على نقاط الاحتكاك مع الاحتلال
  6. حماس تتفق مع محمد دحلان على استمرار عمل لجنة التكافل
  7. مسؤول في حماس: نهاية عهد أبو مازن قريبة ونحن للمرحلة الجديدة
  8. نتنياهو يدعو ترامب لحضور افتتاح السفارة الامريكية في القدس في ايار
  9. نصرالله: عين الأميركي والسعودي على "حزب الله" في الانتخابات
  10. قوات الاحتلال تعتقل شابين تسللا من غزة باتجاه اسرائيل
  11. نتنياهوتعليقا على اتهامه بالفساد: لن أترك منصبي والانتخابات في موعدها
  12. إصابة مواطن بالرصاص الحي خلال مواجهات مع الاحتلال في بورين جنوب نابلس
  13. مواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية
  14. الخارجية: نقل سفارة أمريكا إلى القدس عدوان مباشر على شعبنا
  15. نتائج التشريح تثبت استشهاد ياسين السراديح برصاصة أسفل البطن
  16. الشرطة وباسناد الامن الوطني تتلف156 مركبة غير قانونية بحملة في ترقوميا
  17. الاحتلال يعتقل صيادين قبالة شواطئ بيت لاهيا شمال القطاع ويصادر مركبهما
  18. قوات الاحتلال تعتقل شابا مصابا من بيت لحم
  19. اذربيجان - اعتقال اسرائيلية تحمل في حقيبتها رصاص بندقية في المطار
  20. اغلاق البيت الابيض عقب اقتحام سيارة لاحد الحواجز الامنية حوله

ادوار تنهي ورشات عمل توعوية في التجمعات البدوية

نشر بتاريخ: 25/04/2017 ( آخر تحديث: 25/04/2017 الساعة: 13:10 )
القدس -معا - أنهت مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي برنامج (ورشات العمل التوعوية مع الرجال المؤثرين والفاعلين ) وبرنامج (لقاءات تبادل الخبرات مع قياديات سياسية في الحكم المحلي ) في تجمعات بدو عرب الرماضيين والزويدين وأم الخير والنجادة/ ادقيقة - جنوب محافظة الخليل، وتجمعات بدو شرق القدس - السواحرة - الجهالين "أبو نوّار" - المنطار ، وذلك ضمن مشروع (رفع مستوى المشاركة السياسية الفعالة في الانتخابات المحلية للنساء البدويات في التجمعات البدوية المهمشة)، بالشراكة مع التعاون الالماني GIZ وبتمويل من الحكومة الألمانية BMZ.

من الجدير بالذكر بأن المشروع ينفذ بالشراكة مع المجالس المحلية البدوية ولجان الحماية و وزارة الحكم المحلي ووزارة شؤون وشبكة معا، واستهدف برنامج ورشات العمل التوعوية مع الرجال المؤثرين والفاعلين أعضاء المجالس المحلية في التجمعات البدوية بالإضافة إلى الرجال المؤثرين المتمثلة في تجمعات بدو عرب الرماضيين والزويدين وأم الخير والنجادة/ ادقيقة، وتجمع بدو شرق القدس - السواحرة - الجهالين "أبو النوّار" - المنطار .

كما استهدف برنامج لقاءات تبادل الخبرات مع قيادية سياسية في الحكم المحلي النساء البدويات في التجمعات البدوية في كل من الزويدين في يطا والرماضين في الظاهرية والتجمعات البدوية الواقعة في شرق القدس المصنفة بمناطق ج.

وهدف برنامج (ورشات العمل التوعوية مع الرجال المؤثرين والفاعلين) الى رفع مستوى الوعي لأعضاء المجالس والرجال المؤثرين والداعمين لوصول النساء لمواقع صنع القرار في المجالس المحلية ، كذلك التوعية بأهمية حقوق النساء البدويات في الترشح والتصويت والحصول على مواقع صنع القرار في المجالس المحلية، بالإضافة إلى التشبيك وتوعية الرجال الفاعلين حول أهمية مشاركة النساء في الحياة السياسية والتعاون مع النساء من أجل المشاركة بكافة الفعاليات المجتمعية.

أما برنامج (لقاءات تبادل الخبرات مع قيادية سياسية في الحكم المحلي) فقد هدف الى تشجيع النساء البدويات على المشاركة السياسية من خلال الاحتذاء بتجارب القياديات والناشطات السياسيات والمجتمعيات ، كذلك تطوير مهاراتهن القيادية في المجالات السياسية والمجتمعية وحث النساء على ممارسة الحق في الترشح والانتخاب في العملية الانتخابية القادمة وتقلد مواقع صنع القرار ، من اجل العمل على تحسين الخدمات المستجيبة لحاجات النوع الاجتماعي "الجندر".

من جانبها اشارت المديرة العامة لمؤسسة ادوار للتغيير الاجتماعي سحر يوسف القواسمة بأن المشروع على وشك النهايات، وقد حقق نتائج ملموسة انعكست من خلال التزام المجالس المحلية بترشيح النساء للمشاركة في الانتخابات المحلية وممارسة الكوتا. كما ساهم في تطوير مشاريع للنساء البدويات عضوات مجالس الظل في التجمعات البدويات حيث عملت على تطوير وتنفيذ العديد من المبادرات الاجتماعية والاقتصادية.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017