الأخــبــــــار
  1. مجلس الوزراء يقرر إجراء الانتخابات المحلية التكميلية في 29 تموز المقبل
  2. موسكو تواصل مساعيها لعقد مؤتمر دولي للسلام
  3. النائب السعدي يلتقي قادة الاضراب في سجن هداريم ويؤكد معنوياتهم عالية
  4. امن غزة يمنع زكريا الاغا من مغادرة القطاع لحضور اجتماع التنفيذية
  5. اطلاق فعاليات "كرنفال الحرية" بكافة محافظات الوطن
  6. لوائح اتهام قريبا لفتيين من القدس بزعم تصنيع حارقات
  7. الاحتلال يفرج عن النائب المقدسي محمد أبو طير بعد اعتقال استمر 17 شهرا
  8. الاحتلال يعتقل فتى جنوب جنين
  9. الامم المتحدة توقف دعمها لمركز "دلال المغربي"
  10. مستوطنون يقتحمون ساحات الاقصى بحماية الجيش
  11. فجرا- إصابة مواطن برصاص الاحتلال شمال قطاع غزة
  12. الاحتلال يعتقل شابين من جبل المكبر بحجة حيازتهما زجاجات حارقة
  13. ارتفاع عدد الوفيات بالكوليرا في اليمن
  14. الطقس: اجواء غائمة جزئيا والحرارة اعلى من معدلها السنوي بـ 3 درجات
  15. نتنياهو: لا نملك شيكا مفتوحا من ترامب ولا توجد هدايا بدون مقابل
  16. إصابة شاب برصاص جيش الاحتلال على شاطئ بحر بيت لاهيا شمال القطاع
  17. النيابة: الحبس لمدة شهر لمن يجاهر بالافطار
  18. الجيش الإسرائيلي يبني قرية لبنانية استعداداً لمواجهة ضد حزب الله
  19. مصرع مسنة من الفندقومية جراء سقوطها في بئر قيد الإنشاء
  20. الرئيس يستقبل المبعوث الصيني لعملية السلام بالشرق الأوسط

ادوار تنهي ورشات عمل توعوية في التجمعات البدوية

نشر بتاريخ: 25/04/2017 ( آخر تحديث: 25/04/2017 الساعة: 13:10 )
القدس -معا - أنهت مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي برنامج (ورشات العمل التوعوية مع الرجال المؤثرين والفاعلين ) وبرنامج (لقاءات تبادل الخبرات مع قياديات سياسية في الحكم المحلي ) في تجمعات بدو عرب الرماضيين والزويدين وأم الخير والنجادة/ ادقيقة - جنوب محافظة الخليل، وتجمعات بدو شرق القدس - السواحرة - الجهالين "أبو نوّار" - المنطار ، وذلك ضمن مشروع (رفع مستوى المشاركة السياسية الفعالة في الانتخابات المحلية للنساء البدويات في التجمعات البدوية المهمشة)، بالشراكة مع التعاون الالماني GIZ وبتمويل من الحكومة الألمانية BMZ.

من الجدير بالذكر بأن المشروع ينفذ بالشراكة مع المجالس المحلية البدوية ولجان الحماية و وزارة الحكم المحلي ووزارة شؤون وشبكة معا، واستهدف برنامج ورشات العمل التوعوية مع الرجال المؤثرين والفاعلين أعضاء المجالس المحلية في التجمعات البدوية بالإضافة إلى الرجال المؤثرين المتمثلة في تجمعات بدو عرب الرماضيين والزويدين وأم الخير والنجادة/ ادقيقة، وتجمع بدو شرق القدس - السواحرة - الجهالين "أبو النوّار" - المنطار .

كما استهدف برنامج لقاءات تبادل الخبرات مع قيادية سياسية في الحكم المحلي النساء البدويات في التجمعات البدوية في كل من الزويدين في يطا والرماضين في الظاهرية والتجمعات البدوية الواقعة في شرق القدس المصنفة بمناطق ج.

وهدف برنامج (ورشات العمل التوعوية مع الرجال المؤثرين والفاعلين) الى رفع مستوى الوعي لأعضاء المجالس والرجال المؤثرين والداعمين لوصول النساء لمواقع صنع القرار في المجالس المحلية ، كذلك التوعية بأهمية حقوق النساء البدويات في الترشح والتصويت والحصول على مواقع صنع القرار في المجالس المحلية، بالإضافة إلى التشبيك وتوعية الرجال الفاعلين حول أهمية مشاركة النساء في الحياة السياسية والتعاون مع النساء من أجل المشاركة بكافة الفعاليات المجتمعية.

أما برنامج (لقاءات تبادل الخبرات مع قيادية سياسية في الحكم المحلي) فقد هدف الى تشجيع النساء البدويات على المشاركة السياسية من خلال الاحتذاء بتجارب القياديات والناشطات السياسيات والمجتمعيات ، كذلك تطوير مهاراتهن القيادية في المجالات السياسية والمجتمعية وحث النساء على ممارسة الحق في الترشح والانتخاب في العملية الانتخابية القادمة وتقلد مواقع صنع القرار ، من اجل العمل على تحسين الخدمات المستجيبة لحاجات النوع الاجتماعي "الجندر".

من جانبها اشارت المديرة العامة لمؤسسة ادوار للتغيير الاجتماعي سحر يوسف القواسمة بأن المشروع على وشك النهايات، وقد حقق نتائج ملموسة انعكست من خلال التزام المجالس المحلية بترشيح النساء للمشاركة في الانتخابات المحلية وممارسة الكوتا. كما ساهم في تطوير مشاريع للنساء البدويات عضوات مجالس الظل في التجمعات البدويات حيث عملت على تطوير وتنفيذ العديد من المبادرات الاجتماعية والاقتصادية.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017