الأخــبــــــار
  1. الطقس: انخفاض على درجات الحرارة وامطار متفرقة على مختلف المناطق
  2. مصادر عبرية: احراق سيارة 3 مستوطنين دخلوا نابلس والجيش تمكن من اخراجهم
  3. الراصد الجوي: شتاء بارد وأمطار قريبة من معدلاتها
  4. وزير خارجية قطر: لم ولن ندعم حماس
  5. السيطرة على حريق شب في مستودع ببلدة عناتا
  6. الاتفاق على صرف متأخرات منحة الرئيس للمحررين على دفعات
  7. فرنسا تدعم الموازنة الفلسطينية بـ 8 مليون يورو
  8. نصر الله: دعمنا المقاومة في فلسطين بصواريخ "الكورنيت"
  9. حريق كبير في مستودع للأخشاب في بلدة عناتا شمال القدس
  10. حسن يوسف يطالب بحراك جاد لإنجاز مصالحة حقيقية
  11. فلسطين وروسيا تتفقان على صياغة اتفاقية تعليمية جديدة
  12. مصرع مواطن من حلحول بحادث انقلاب جرار زراعي والشرطة تباشر التحقيق
  13. نقابات أساتذة وموظفي الجامعات يهددون بالإضراب المفتوح
  14. البرلمان الاسباني يوصي حكومة بلاده الاعتراف بدولة فلسطين
  15. الهند تلغي صفقة أسلحة بـ 500 مليون دولار مع اسرائيل
  16. الهباش تقدم بدعوى للنائب العام ضد من نشر خبر مزور حول التحقيق معه
  17. الحمدالله: ندعم كافة سياسات تمكين المرأة مصرفيا
  18. التربية تعلن بدء تقديم خدمات التعليم العالي في المديريات
  19. الجهاد تستنكر اعتبار الجامعة العربية لحزب الله منظمة إرهابية
  20. قوات الاحتلال تعتقل 14 شابا في الضفة الغربية

ادوار تنهي ورشات عمل توعوية في التجمعات البدوية

نشر بتاريخ: 25/04/2017 ( آخر تحديث: 25/04/2017 الساعة: 13:10 )
القدس -معا - أنهت مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي برنامج (ورشات العمل التوعوية مع الرجال المؤثرين والفاعلين ) وبرنامج (لقاءات تبادل الخبرات مع قياديات سياسية في الحكم المحلي ) في تجمعات بدو عرب الرماضيين والزويدين وأم الخير والنجادة/ ادقيقة - جنوب محافظة الخليل، وتجمعات بدو شرق القدس - السواحرة - الجهالين "أبو نوّار" - المنطار ، وذلك ضمن مشروع (رفع مستوى المشاركة السياسية الفعالة في الانتخابات المحلية للنساء البدويات في التجمعات البدوية المهمشة)، بالشراكة مع التعاون الالماني GIZ وبتمويل من الحكومة الألمانية BMZ.

من الجدير بالذكر بأن المشروع ينفذ بالشراكة مع المجالس المحلية البدوية ولجان الحماية و وزارة الحكم المحلي ووزارة شؤون وشبكة معا، واستهدف برنامج ورشات العمل التوعوية مع الرجال المؤثرين والفاعلين أعضاء المجالس المحلية في التجمعات البدوية بالإضافة إلى الرجال المؤثرين المتمثلة في تجمعات بدو عرب الرماضيين والزويدين وأم الخير والنجادة/ ادقيقة، وتجمع بدو شرق القدس - السواحرة - الجهالين "أبو النوّار" - المنطار .

كما استهدف برنامج لقاءات تبادل الخبرات مع قيادية سياسية في الحكم المحلي النساء البدويات في التجمعات البدوية في كل من الزويدين في يطا والرماضين في الظاهرية والتجمعات البدوية الواقعة في شرق القدس المصنفة بمناطق ج.

وهدف برنامج (ورشات العمل التوعوية مع الرجال المؤثرين والفاعلين) الى رفع مستوى الوعي لأعضاء المجالس والرجال المؤثرين والداعمين لوصول النساء لمواقع صنع القرار في المجالس المحلية ، كذلك التوعية بأهمية حقوق النساء البدويات في الترشح والتصويت والحصول على مواقع صنع القرار في المجالس المحلية، بالإضافة إلى التشبيك وتوعية الرجال الفاعلين حول أهمية مشاركة النساء في الحياة السياسية والتعاون مع النساء من أجل المشاركة بكافة الفعاليات المجتمعية.

أما برنامج (لقاءات تبادل الخبرات مع قيادية سياسية في الحكم المحلي) فقد هدف الى تشجيع النساء البدويات على المشاركة السياسية من خلال الاحتذاء بتجارب القياديات والناشطات السياسيات والمجتمعيات ، كذلك تطوير مهاراتهن القيادية في المجالات السياسية والمجتمعية وحث النساء على ممارسة الحق في الترشح والانتخاب في العملية الانتخابية القادمة وتقلد مواقع صنع القرار ، من اجل العمل على تحسين الخدمات المستجيبة لحاجات النوع الاجتماعي "الجندر".

من جانبها اشارت المديرة العامة لمؤسسة ادوار للتغيير الاجتماعي سحر يوسف القواسمة بأن المشروع على وشك النهايات، وقد حقق نتائج ملموسة انعكست من خلال التزام المجالس المحلية بترشيح النساء للمشاركة في الانتخابات المحلية وممارسة الكوتا. كما ساهم في تطوير مشاريع للنساء البدويات عضوات مجالس الظل في التجمعات البدويات حيث عملت على تطوير وتنفيذ العديد من المبادرات الاجتماعية والاقتصادية.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017