الأخــبــــــار
  1. ترامب: زعيم كوريا الشمالية سيتعرض لاختبار لم يجربه من قبل
  2. إصابات بالمطاط وإعاقة لعمل الصحفيين في مواجهات خلال مسيرة كفر قدوم
  3. الاحتلال يعتقل شابا على معبر الكرامة ويجري تفتيشا في منازل قرية طورة
  4. رويترز: إيران تكشف عن صاروخ باليستي جديد مداه 2000 كم
  5. روحاني: إيران ستواصل تعزيز قدراتها العسكرية والصاروخية
  6. تقارير لبنانية سورية: طائرات اسرائيلية قصفت اهدافا قرب مطار دمشق
  7. أبو مرزوق: مستعدون لتقاسم مسؤولية الحرب والسلام
  8. لافروف يحذر أمريكا من نقض الاتفاق النووي مع إيران
  9. تحكم طائرة ركاب أثناء الهبوط في مطار أتاتورك الدولي بتركيا
  10. قطر تُطالب بإلزام إسرائيل بنزع أسلحتها النووية
  11. هارتس:بعد فقدان امل حل الدولتين. عباس يطرح الدولة الواحدة على الطاولة
  12. رئيس اركان جيش اسرائيل: داعش سوف تبقى تهديدا عالميا لسنوات عديدة قادمة
  13. الرئيس اللبناني من الأمم المتحدة: لبنان لن يسمح بالتوطين
  14. البرلمان التركي يبحث تفويض الجيش تنفيذ عمليات عسكرية في العراق وسوريا
  15. ترامب يقول إنه سيفرض مزيدا من العقوبات على كوريا الشمالية
  16. وزير خارجية السعودية: قطر اشعلت فتنة بين السلطة وحماس
  17. البحرية الليبية: أكثر من 100 مفقود قبالة سواحل ليبيا بعد غرق قارب هجرة
  18. الأردن يستقبل الفلسطينية "رسمية عودة" بعد ابعادها من امريكا
  19. الوقائي يعتقل اكبر مروجي المخدرات برام الله وعصابة لصوص بجنين
  20. حماس تدعو لشد الرحال للأقصى والتصدي لاقتحامات المستوطنين

ادوار تنهي ورشات عمل توعوية في التجمعات البدوية

نشر بتاريخ: 25/04/2017 ( آخر تحديث: 25/04/2017 الساعة: 13:10 )
القدس -معا - أنهت مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي برنامج (ورشات العمل التوعوية مع الرجال المؤثرين والفاعلين ) وبرنامج (لقاءات تبادل الخبرات مع قياديات سياسية في الحكم المحلي ) في تجمعات بدو عرب الرماضيين والزويدين وأم الخير والنجادة/ ادقيقة - جنوب محافظة الخليل، وتجمعات بدو شرق القدس - السواحرة - الجهالين "أبو نوّار" - المنطار ، وذلك ضمن مشروع (رفع مستوى المشاركة السياسية الفعالة في الانتخابات المحلية للنساء البدويات في التجمعات البدوية المهمشة)، بالشراكة مع التعاون الالماني GIZ وبتمويل من الحكومة الألمانية BMZ.

من الجدير بالذكر بأن المشروع ينفذ بالشراكة مع المجالس المحلية البدوية ولجان الحماية و وزارة الحكم المحلي ووزارة شؤون وشبكة معا، واستهدف برنامج ورشات العمل التوعوية مع الرجال المؤثرين والفاعلين أعضاء المجالس المحلية في التجمعات البدوية بالإضافة إلى الرجال المؤثرين المتمثلة في تجمعات بدو عرب الرماضيين والزويدين وأم الخير والنجادة/ ادقيقة، وتجمع بدو شرق القدس - السواحرة - الجهالين "أبو النوّار" - المنطار .

كما استهدف برنامج لقاءات تبادل الخبرات مع قيادية سياسية في الحكم المحلي النساء البدويات في التجمعات البدوية في كل من الزويدين في يطا والرماضين في الظاهرية والتجمعات البدوية الواقعة في شرق القدس المصنفة بمناطق ج.

وهدف برنامج (ورشات العمل التوعوية مع الرجال المؤثرين والفاعلين) الى رفع مستوى الوعي لأعضاء المجالس والرجال المؤثرين والداعمين لوصول النساء لمواقع صنع القرار في المجالس المحلية ، كذلك التوعية بأهمية حقوق النساء البدويات في الترشح والتصويت والحصول على مواقع صنع القرار في المجالس المحلية، بالإضافة إلى التشبيك وتوعية الرجال الفاعلين حول أهمية مشاركة النساء في الحياة السياسية والتعاون مع النساء من أجل المشاركة بكافة الفعاليات المجتمعية.

أما برنامج (لقاءات تبادل الخبرات مع قيادية سياسية في الحكم المحلي) فقد هدف الى تشجيع النساء البدويات على المشاركة السياسية من خلال الاحتذاء بتجارب القياديات والناشطات السياسيات والمجتمعيات ، كذلك تطوير مهاراتهن القيادية في المجالات السياسية والمجتمعية وحث النساء على ممارسة الحق في الترشح والانتخاب في العملية الانتخابية القادمة وتقلد مواقع صنع القرار ، من اجل العمل على تحسين الخدمات المستجيبة لحاجات النوع الاجتماعي "الجندر".

من جانبها اشارت المديرة العامة لمؤسسة ادوار للتغيير الاجتماعي سحر يوسف القواسمة بأن المشروع على وشك النهايات، وقد حقق نتائج ملموسة انعكست من خلال التزام المجالس المحلية بترشيح النساء للمشاركة في الانتخابات المحلية وممارسة الكوتا. كما ساهم في تطوير مشاريع للنساء البدويات عضوات مجالس الظل في التجمعات البدويات حيث عملت على تطوير وتنفيذ العديد من المبادرات الاجتماعية والاقتصادية.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017