الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

دب "قلقيلية" يلتهم يد طفل والتربية تعلّق الرحلات

نشر بتاريخ: 25/04/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
دب "قلقيلية" يلتهم يد طفل والتربية تعلّق الرحلات
قلقيلية- معا- تعرض الطفل وقاص الصيفي 9 سنوات من كفر عبوش لبتر يده من قبل حيوان مفترس "دب" في حديقة الحيوانات بقلقيلية ظهر اليوم الثلاثاء.
وافاد المتحدث باسم الشرطة المقدم لؤي ارزيقات أن الطفل وأثناء وجوده داخل حديقة الحيوانات في مدينة قلقيلية قفز إلى قفص الدب محاولا تقديم الطعام له إلا أنه تفاجأ بقيام الحيوان بمهاجمته وبتر يده من المرفق، وتم نقله لمشفى قلقيلية ثم إلى مستشفى النجاح بنابلس.
وأضاف ارزيقات أن قوة من الشرطة تحركت للحديقة وقامت بإغلاق جزء منها وخاصة في محيط الحيوانات المفترسة وباشرت بإجراءات التحقيق.
من جانبها أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، عبر الإدارة العامة للنشاطات الطلابية تعليق الرحلات المدرسية إلى حديقة الحيوانات في قلقيلية، بشكل مؤقت إلى حين اتخاذ تدابير السلامة العامة فيها، بعد تعرض أحد طلبة كفر عبوش الأساسية المختلطة لإصابة من قبل حيوان مفترس.
وأوضحت الوزارة أنها شكلت لجنة تحقيق في هذا الخصوص، وتقديم تقرير مفصل عن حيثيات ما جرى لتقدم توصياتها للجهات المختصة بأسرع ما يمكن.
وأشارت الوزارة إلى أنها تتابع بأهتمام وضع الطالب حيث تم نقله مباشرة لأحد مشافي قلقيلية ومن ثم تحويله لمشفى النجاح.
أكد اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية على انه تتم متابعة الحادث الذي تعرض له الطفل.
وتمنى المحافظ الشفاء للطفل الصيفي، سائلاً المولى عز وجل أن يعيده الى ذويه سالماً معافى، مشيراً الى أن هذا الحادث المأساوي هو حادث عرضي، ويجري العمل من خلال اللجان الفنية على المتابعة، مؤكدا على أنه يتم اتخاذ كافة والإجراءات والاحتياطات اللازمة لضمان سلامة الجمهور الذي يؤم الحديقة، وذلك من خلال المتابعة الدائمة من قبل لجنة السلامة العامة.