الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصدر بحماس: الاعلان عن الوثيقة الجديدة الأسبوع المقبل

نشر بتاريخ: 25/04/2017 ( آخر تحديث: 26/04/2017 الساعة: 14:50 )
مصدر بحماس: الاعلان عن الوثيقة الجديدة الأسبوع المقبل
غزة- معا- تستعد حركة حماس للإعلان عن وثيقتها السياسية الجديدة ورئيسها الجديد الذي سيخلف خالد مشعل خلال الأيام القليلة المقبلة.
وقال مصدر في حركة حماس لمراسل "معا" إن الحركة تجري ترتيبات للإعلان عن وثيقتها الأسبوع المقبل من العاصمة القطرية الدوحة، وبعدها بأسبوع ستعلن عن رئيس المكتب السياسي الجديد للحركة.
وأضاف المصدر "أن الحركة أنهت انتخاباتها على مستوى قطاع غزة والضفة الغربية والسجون والخارج بينما لم تنته بعد من رئاسة المكتب السياسي".
ولفت المصدر إلى أن اسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي للحركة ما زال يتربع على عرش رئاسة الحركة، لافتا إلى وجود اجماع من قيادات الحركة على توليه رئاسة المكتب السياسي.
وأوضح أن هنية لديه شعبية كبيرة وليس له خصومة مع أي دولة وهو قريب من شخصية مشعل الذي يتمتع بكاريزما عالية، مشيرا إلى أنه ليس بالضرورة أن يكون رئيس الحركة يقطن بالخارج.
وكان القيادي في حركة حماس أحمد يوسف كتب مقالة تحت عنوان "حركة حماس وخيار تنصيب القوي الأمين" في 3 ابريل/ نيسان قال" إن من سيقود الحركة لن يكون بالطبع وجهاً غير مألوف لقياداتها وكوادرها، بل شخصية معروفة تحظى باحترام الجميع وتقديرهم لها، وهي قيادة قادرة على العمل بروح الفريق، من خلال ما هو مشهود من تاريخها وتجربتها الحركية والدعوية، ومؤهلة للتعامل مع ما تتطلبه صعوبات الوضع الإقليمي وتعقيدات الحالة الدولية من النباهة السياسة وحسن التقدير في اتخاذ المواقف، بما يسهم في التخذيل عن الحركة، والحفاظ على كسبها السياسي والجماهيري من ناحية، ووقف حملات التشهير والتحريض عليها من ناحية ثانية.
يشار إلى أن حركة حماس تجري انتخاباتها لاختيار الهيئات القيادية والإدارية على مختلف المستويات التنظيمية وصولا لاختيار أعضاء المكتب السياسي للحركة ورئيس المكتب ومجلس الشورى الأعلى لها كل أربعة سنوات.