الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة تنظم وقفة تضامنية في مشافيها تضامنا مع الأسرى

نشر بتاريخ: 25/04/2017 ( آخر تحديث: 26/04/2017 الساعة: 09:37 )
وزارة الصحة تنظم وقفة تضامنية في مشافيها تضامنا مع الأسرى
رام الله - معا - نظمت وزارة الصحة، وقفة تضامنية في كافة المستشفيات الحكومية، تضامنا ومساندة لأسرى الحرية في معركة الكرامة تزامنا مع دخول إضراب الأسرى يومه التاسع.
وأكدت الوزارة في بيان صحفي وقوف وزارة الصحة ممثلة بوزيرها د.جواد عواد وكافة الطواقم الطبية والفنية والإدارية العاملة في المشافي الحكومية خلف أسرنا البواسل في معركة الأمعاء الخاوية، ومساندتهم في تحقيق مطالبهم الإنسانية العادلة.

وشدد المتحدث بإسم وزارة الصحة أسامه النجار في خطابه الموجه للمعتصمين في مجمع فلسطين الطبي برام الله على الدور الوطني لطواقم الوزارة في الوقوف خلف أسرى الحرية في معركة الكرامة مؤكدا على أن كافة الممارسات التعسفية وسياسة الإهمال الطبي التي تمارسها سلطات سجون الإحتلال لن تثني عزم إخواننا الأسرى في تحقيق النصر بأمعائهم الخاوية وقلوبهم المليئة بالإيمان وعشق الوطن وترابه.

من جانبه حذر وزير الصحة د.جواد عواد من تعرض حياة الأسرى المضربين للخطر وعلى رأسهم الأسير البطل مروان البرغوثي في حال استمرت سلطات الاحتلال في المماطلة بتحقيق مطالبهم، مؤكد سعي القيادة السياسية ممثلة بالرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د.رامي الحمدالله لإنهاء معاناة الأسرى، حيث تتواصل القيادة مع مختلف دول العالم والمنظمات الدولية للضغط على سلطات الاحتلال للإفراج عنهم وإنهاء معاناتهم.
وكانت وزارة الصحة قد دعت في وقت سابق كافة العاملين في المستشفيات الحكومية لأوسع مشاركة تضامنية مع أسرنا الأبطال حيث نفذت الوقفات التضامنية في المشافي الحكومية في كافة محافظات الوطن.