الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبد القادر يدعو المقدسيين إلى الإلتزام بالإضراب الشامل يوم الخميس

نشر بتاريخ: 25/04/2017 ( آخر تحديث: 25/04/2017 الساعة: 20:31 )
القدس- معا- دعا حاتم عبد القادر مسؤول ملف القدس في حركة فتح المقدسيين إلى الإلتزام بالإضراب الشامل الذي أعلنته حركة فتح في الضفة الغربية والقدس يوم الخميس القادم تضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام.

وأكد عبد القادر بأن الإضراب سيكون شاملاً لكافة مظاهر الحياة بما في ذلك المدارس.

وقال عبد القادر بأن الإضراب هو رسالة دعم وتأييد للقضية العادلة للأسرى الفلسطينيين الذين يخوضون بأمعائهم الخاوية معركة الدفاع عن حقوقهم العادلة.

وأكد عبد القادر بأن اسناد إضراب الأسرى هو واجب على كل فلسطيني يؤمن بعدالة القضية التي يناضل من أجلها الأسرى داخل السجون مشدداً على ضرورة تكاتف وتكامل الكل الفلسطيني من أجل الانتصار في هذه المعركة.

وحمل عبد القادر الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية هذا الإضراب محذراً من الاستمرار في تجاهل مطالب الأسرى وما قد ينجم عن ذلك من تداعيات خطيرة سيتحمل الإحتلال نتائجها.

وطالب عبد القادر المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان تحمل مسؤوليتها وإدانة التعنت الاسرائيلي واستهتاره بمطالب الأسرى، كما طالب منظمة الصليب الأحمر ببذل مزيد من الجهود للضغط على حكومة الاحتلال لتلبية المطالب العادلة للأسرى الفلسطينيين.

وكانت أقاليم حركة فتح في الضفة الغربية قد أعلنت عن يوم الخميس القادم يوماً للإضراب الشامل تضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام.