الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية المرأة العاملة تنفذ لقاء توعويا بعنوان "التحرشات الجنسية"

نشر بتاريخ: 25/04/2017 ( آخر تحديث: 25/04/2017 الساعة: 20:36 )
جمعية المرأة العاملة تنفذ لقاء توعويا بعنوان "التحرشات الجنسية"
الخليل- معا- نفذت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية لقاء توعويا بعنوان "التحرشات الجنسية" في مركز التدريب المهني في يطا.
يأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة اللقاءات التوعوية التي تنفذها جمعية المرأة العاملة بالمركز حيث شارك باللقاء 21 سيدة.
حيث تم التطرق الى الموضوع بشكل عام وتم الحديث عن الأثار النفسية على المدى البعيد وتم الحديث أيضا عن طرق الحماية والوقاية والتطرق أكثر لموضوع الاساءة الجنسية والجسدية والاهمال العاطفي ضد الأطفال.
بدورها تحدثت الاخصائية الاجتماعية في جمعيه المرأة نفين خليل: حول مفهوم الاساءة الجنسية ومدى انتشار هذه الظاهرة بمجتمعنا وتحدثت احدى المشاركات عن وجود هذه الظاهرة ولكن لا ينصح بالحديث عنها بسبب عادات وتقاليد وظروف مجتمعية متوارثة وتم الحديث عن صمت الضحية ولماذا لاتتوجه الى طلب المساعدة.
كماتحدثت الأخصائية خليل عن أليات التدخل في حالات الاساءة الجنسية على الطفل حيث أن الطفل لا يملك المهارات التي يملكها الشخص البالغ لذلك تختلف أليات التعامل مع الطفل عن الفئات الاخرى.
وتحدثت احدى المشاركات عن ضرورة توعية الاطفال بمرحلة رياض الأطفال وأيضا بالمراحل الدراسية حسب عمره.
وأعربت مشاركة عن صمت بعض الأهل ظنا منهم انهم يحمون طفلهم وان طرق التدخل تؤدي الى كسر حاجز الصمت لدى الكثير من الاطفال
وفي نهاية اللقاء تحدثت الأخصائية خليل: ان انكار الواقع وعدم الاعتراف بوجود الاساءة الجنسية للأطفال داخل بيوتنا ومدننا ومخيماتنا لا يجعلنا مجتمعا يسعى الى رفاهية أفراده وموفرا الحماية لهم في وجه أي اساءة كان، وخاصة الإساءة الجنسية للأطفال التي تؤدي خطر جسيم قد تهدم كيان الفرد وبالتالي كيان المجتمع.
من جهتها توجهت المشاركات بالشكر لطاقم جمعية المرأة العاملة في تنفيذ اللقاءات التي من شأنها التوعية المجتمعية.