الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"دعم قطاع العدالة" يختتم دورة حول الجرائم الإلكترونية

نشر بتاريخ: 26/04/2017 ( آخر تحديث: 26/04/2017 الساعة: 11:21 )
"دعم قطاع العدالة" يختتم دورة حول الجرائم الإلكترونية
رام الله- معا- اختتم مشروع دعم قطاع العدالة (JSAP IV)، يوم الثلاثاء، بمدينة رام الله دورة تدريبية حول مكافحة جرائم تقنية المعلومات الإلكترونية.
جاء ذلك بالتعاون والتنسيق مع مكتب النائب العام. 
وهدف التدريب إلى تعزيز معرفة المشاركين بمفهوم الجريمة الإلكترونية وجرائم الإنترنت، كما قام بإدارة التدريب الخبير الأمريكي في مجال الجرائم الإلكترونية السيد جيرارد دوبزاك، وبمشاركة ستة من أعضاء النيابة العامة برئاسة رئيس نيابة وحدة الجرائم الالكترونية في مكتب النائب العام نسرين رشماوي، وسبع ضباط من حدة الجرائم الإلكترونية لدى قيادة الشرطة المدنية الفلسطينية وبرئاسة مدير وحدة الجرائم الإلكترونية المقدم / سامر الهندي.
وافتتحت التدريب نسرين رشماوي رئيس نيابة وحدة الجرائم الإلكترونية في مكتب النائب العام، مؤكدة على أهمية هذا التدريب للمشاركين وخاصة أعضاء النيابة المختصين في ذات المجال والتابعين لوحدة الجرائم الإلكترونية. 
وأشارت إلى أهمية اللقاء بين طرفي النيابة العامة والشرطة المدنية في طرح ومناقشة العديد من الامور والإشكاليات ذات الاهتمام المشترك.
وخلال التدريب، استعرض الخبير الأمريكي "جيرارد دوبزاك" الإشكاليات القانونية المتعلقة في موضوع الجرائم الإلكترونية، متطرقا إلى أهمية سلامة الإجراءات والتقارير الفنية التي يجب أن يقدمها الخبير الفني بعد الحصول على التكليف القانوني من النيابة العامة عند ضبط ومعالجة وإسترجاع الدليل الرقمي قبل إحالته إلى جهة الإختصاص.
يُذكر أن مشروع دعم قطاع العدالة (JSAP IV)، المنفذ من قبل شركة (Tetra Teck –DPK)، يعمل منذ العام 2009 على تنفيذ العديد من الأنشطة الهادفة لرفع وتطوير قدرات الشرطة الفلسطينية والنيابة العامة والقضاء العسكري، ممول من المكتب الدولي لمكافحة المخدرات وتطبيق القانون دوليا (INL)، والتابع لوزارة الخارجية الأمريكية.