السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المئات يشاركون في سلسلة بشرية دعما للأسرى في رفح

نشر بتاريخ: 26/04/2017 ( آخر تحديث: 28/04/2017 الساعة: 09:55 )
المئات يشاركون في سلسلة بشرية دعما للأسرى في رفح
غزة- معا- شارك المئات في سلسلة بشرية امتدت عشرات الأمتار وسط محافظة رفح، يوم الثلاثاء، تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.
وتم تنظيم السلسلة بدعوى من الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون بمحافظة رفح، بمشاركة مؤسسات المجتمع المدني، وهيئة العمل الوطني، وحشد من المواطنين والنشطاء.
وارتص المشاركون في السلسلة على جابي الطريق الرئيس وسط محافظة رفح، رافعين الأعلام الفلسطينية، ولافتات كتب عليها شعارات تدعو لتوسيع رقعة التضامن مع الأسرى ومساندتهم في إضراب الكرامة الذي يخوضونه دفاعاً عن حريتهم وكرامتهم.
وألقى دكتور إبراهيم معمر رئيس مجلس إدارة الجمعية كلمة خلال الفعالية نيابة عن مؤسسات المجتمع المدني بمحافظة رفح، أكد من خلالها على ضرورة أن تستحوذ قضية الأسرى بشكل عام، وإضرابهم عن الطعام بشكل خاص، على اهتمام القيادة الفلسطينية والمؤسسات الرسمية والأهلية، باعتبارها أكثر القضايا أهمية.
وقال معمر إن الأسرى قرروا خوض إضرابهم عن الطعام، والبدء في معركة الأمعاء الخاوية المستمرة لليوم العاشر على التوالي، من أجل كرامتهم وحريتهم، وللوقوف في وجه السجان وعنصرية الاحتلال.
وأكد على أن دعوة بعض قادة الاحتلال العنصرية بقتل الأسرى وإلقائهم في البحر، يجب أن تواجه بردود فعل محلية وعربية ودولية واسعة، مطالبا بنقل القضية لأروقة الأمم المتحدة، واستصدار قرارات دولية تجرم ما يفعله الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين، والقوانين العنصرية التي يمارسها بحقهم، لاسيما ما يعرف بقانون الاعتقال الإداري.
ودعا معمر للم الشمل الفلسطيني والتوحد ورص الصفوف، مشيرا أن الوحدة أفضل طريق لمساندة الأسرى، ونصرتهم.