الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرة الـ"USAID" ووكيل وزارة التربية يتفقدان عددا من المدارس

نشر بتاريخ: 26/04/2017 ( آخر تحديث: 26/04/2017 الساعة: 14:01 )
مديرة الـ"USAID" ووكيل وزارة التربية يتفقدان عددا من المدارس
رام الله- معا- تفقدت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في الضفة الغربية وغزة "مونيكا اولسن" ووكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. بصري صالح، مدرستي بنات دير دبوان الثانوية وبنات الإسبانية الأساسية العليا بمحافظة رام الله والبيرة، وهما من مدارس الفوج الأول المشاركة في برنامج تطوير القيادة والمعلمين LTD، بهدف الإطلاع على تأثير البرنامج وانعكاساته على العملية الدراسية وعرض الإنجازات والتطورات التي حصلت على المدرسة بعد تطبيق البرنامج.
وكان في استقبال الوفد مدير التربية والتعليم بالمحافظة باسم عريقات، ووفد من المديرية ومديرات المدرستين، ورئيس بلدية دير دبوان ومجلس الأمهات والمعلمات المشاركات في البرنامج. 
وتضمن الوفد الزائر أيضا نائب مدير مكتب التربية في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بسام قرط ومديرة مكتب التربية في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أز كارلا فوساند ومدير عام برنامج تطوير القيادة والمعلمين في الامديست د. سعيد عساف.
من جانبه، رحب وكيل وزارة التربية بمديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والوفد المرافق، مشيدا بالتعاون بين وزارة التربية والوكالة في العديد من البرامج التي يتم تنفيذها في المدارس والتي أثبتت فاعليتها ونجاحها في تحسين قدرات الطلبة والمعلمين ومديري ومديرات المدارس.
وقامت "أولسن" برفقة صالح والحضور بجولة داخل المدرستين اطلعت خلاها على معامل اللغة العربية والتكنولوجيا والرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية، حيث قدمت المعلمات شرحا للطالبات ابرزن فيه آلية عمل برنامج الـ LTD وأهميته ومدى الاستفادة منه في العلمية التربوية والتعليمية.

ويعد برنامج تطوير القيادة والمعلمين (LTD) مبادرة شاملة لإصلاح التعليم تركز على تحسين نوعية التعليم في الضفة الغربية وقطاع غزة، وهذه المبادرة الممولة من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية وتنفذها امديست ووزارة التربية والتعليم العالي ومدتها أربع سنوات توظف نهجاً قائما على الأدلة لدعم أهداف الوزارة في توفير القدرة لمديري المدارس والمشرفين والمعلمين على العمل معاً لتحسين التدريس في الصفوف الدراسية، وذلك من خلال إنشاء كادر وطني من المعلمين والقياديين في التعليم الذي يلبي معايير الوزارة للتدريب والإشراف، وتعزيز جودة التعليم من خلال تحسين السياسات والانظمة والهياكل ذات الصلة بالقيادة التربوية، وتحسين نوعية تعليم المعلمين قبل الخدمة في غزة.