الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عريقات يلتقي مفتي جمهورية بيلاروس

نشر بتاريخ: 26/04/2017 ( آخر تحديث: 26/04/2017 الساعة: 14:49 )
السفير عريقات يلتقي مفتي جمهورية بيلاروس
روسيا البيضاء- معا- التقى سفير دولة فلسطين لدى روسيا البيضاء د.خالد عريقات  يرافقه المستشار  د.نبيل برشلي، يوم امس الثلاثاء ، مفتي جمهورية روسيا البيضاء الامام ابو بكر شابانوفيتش، في مقره بالمسجد الذي افتتحه بحضور رئيس جمهورية بيلاروس الكسندر لوكاشينكا ورئيس تركيا اردوغان يتاريخ 11/11/2016.
ورحب مفتي بيلاروس بسفير دولة فلسطين لدى روسيا البيضاء، معربا عن سعادته بلقائه، مؤكدا على تضامنه مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، متمنيا للشعب الفلسطيني ان ينال استقلاله وحريته.
من جانبه، اطلع السفير د. خالد عريقات المفتي على الممارسات الاسرائيلية التي تتنكر فيها للقانون الدولي والشرعية الدولية، وتتمادى في استهدافها للمسجد الاقصى المبارك، والاقتحامات الممنهجة له من قبل الجيش الاسرائيلي ومستوطينيه وعن وضع الاسرى الفلسطينين في السجون الاسرائيلية واضرابهم المفتوح عن الطعام، و الذي.
ودعا إلى توفير الاحتياجات والحقوق الأساسية للأسرى في محاولة لوضع حد للممارسات الإسرائيلية ضدهم والتي تشمل الاعتقال الإداري التعسفي، والتعذيب، وسوء المعاملة، والمحاكمات الجائرة، واحتجاز الأطفال، والإهمال الطبي، والحبس الانفرادي، والمعاملة اللاإنسانية المُهينة، والحرمان من الحقوق الأساسية مثل الزيارات والحق في التعليم.
وأكد عريقات خلال حديثه على ضرورة وضع آلية لتطوير التعاون ما بين سفارة دولة فلسطين ودار الإفتاء في جمهورية روسيا البيضاء.
في نهاية اللقاء، قدم السفبر د. خالد عريقات هدية صدفية باسم دولة فلسطين الى متحف المسجد عبارة عن مجسم للمسجد الاقصى ومسجد قبة الضخرة والتي إعتبرها المفتي من اثمن الهدايا التي تثري متحف المسجد، لقدسية المسجد لاعتباره أحد المساجد الثلاثة التي تُشد الرحال إليها، ويجب ان توضع داخل المتحف في مكان يليق بها.