الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الزراعية تطلق مشروع تعزيز قدرة المجتمعات المتضررة من الاحتلال

نشر بتاريخ: 26/04/2017 ( آخر تحديث: 26/04/2017 الساعة: 15:14 )
الاغاثة الزراعية تطلق مشروع تعزيز قدرة المجتمعات المتضررة من الاحتلال
بيت لحم- معا- اطلقت الاغاثة الزراعية، يوم امس عن انطلاق مشروع "تعزيز قدرة المجتمعات المحلية المتضررة من الاحتلال الإسرائيلي، والحد من الضعف وحماية حقوقهم الأساسية "، والذي سيتم تنفيذه في بلدة الخضر قضاء بيت لحم.
جاء ذلك في اطار الدعم المتواصل لتعزيز صمود المزارعين الفلسطينيين في المناطق المهددة بالمصادرة والمحاذية للمستوطنات، وبحضور كل من مديرية زراعة بيت لحم، وجمعية الخضر التعاونية الزراعية، جمعية مزارعي محافظة بيت لحم، وبلدية الخضر، ومجموعة من مزارعي البلدة. 
وافاد ابراهيم مناصرة مشرف المشروع ان المشروع ذو اهمية كبيرة للفئات المستهدفه من خلال تعزيز صمودها في الاراضي المهدده بالمصادره بالإضافة الى الاهمية الاقتصادية.
وذكر مناصرة ان هذا المشروع هو من ضمن مجموعة من المشاريع التي تنفذها الاغاثة الزراعية في المنطقة وممول من وكالة الباسك للتعاون والتنمية من خلال جمعية التعاون من اجل السلام ( ACPP).
ويتضمن المشروع تأهيل اراضي وآبار زراعية "ابار رومانية قديمة"، بالإضافة الى تأهيل معرشات عنب وطرق زراعية وتوزيع الاشتال.
ودعا مناصرة كافة المؤسسات الحكومية والاهلية والدولية ايلاء اهتمام اكبر للقطاع الزراعي في هذه المناطق والتي تتعرض اراضيها باستمرار لاعتداءات الاحتلال، وان العمل على دعم المزارعين وتعزيز بقائهم سيكون له الاثر الكبير في حماية الارض من المصادره وفي المساهمة في الاكتفاء الذاتي والامن الغذائي على المستوى الاسري والمستوى الوطني، ما يتطلب من كافة المؤسسات تقديم يد العون للمزارعين .
وتحدث المهندس عبد الوهاب حلايقة مدير الدائرة الفنية في وزارة الزراعة عن التعاون والتنسيق والمشاركة في تنفيذ المشاريع من اجل مساعدة المزارعين وحماية الارضي.
في نهاية الاجتماع، شكر رئيس بلدية الخضر اسحق صبح الاغاثة الزراعية على الاهتمام ومساعدة مزارعي الخضر.