الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تظاهرة لحزب التحرير بخانيونس إحياء للذكرى الـ96 لهدم الخلافة

نشر بتاريخ: 26/04/2017 ( آخر تحديث: 26/04/2017 الساعة: 15:36 )
تظاهرة لحزب التحرير بخانيونس إحياء للذكرى الـ96 لهدم الخلافة
غزة - معا- نظم حزب التحرير في فلسطين مسيرة جماهيرية في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة إحياء للذكرى الـ96 لهدم الخلافة ضمن فعاليات مختلفة قام بها الحزب في عموم الضفة وغزة، حملت شعاراً مركزياً "الخلافة قوة بعد ضعف وأمن بعد خوف".
وألقى المهندس عادل البريم كلمة خلال التظاهرة الني نظمت أمس، استعرض فيها حال الأمة بعد غياب الخلافة وما أصابها من تفكك وضياع، معتبراً" أن لا خلاص للأمة إلا بدولة الخلافة توحد المسلمين وتجمع شملهم وتنهي وجود المستعمرين وتحرر الأسرى والمسرى وتستعيد هيبتها وقوتها ومكانتها بين الأمم، وتحمل الإسلام رسالة حضارية وطراز عيش فريد قوامه العدل والرحمة".
فيما وجه عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين خالد سعيد في كلمة ألقاها رسائل متعددة، أكد فيها على" إصرار الحزب على المضي في تحقيق مشروع الأمة والتي أصبحت أكثر من أي وقت مضى مدركة أن لا خلاص لها إلا بخلافة على منهاج النبوة".
ودعا الفصائل عامة والإسلامية خاصة الى" ضرورة التبرؤ من منظمة التحرير وعدم المشاركة في جريمة إحيائها بوصفها منظمة تفريط لا تحرير".
وفي حديثه عن الانقسام، اعتبر سعيد أن الانقسام الحاصل اليوم هو نتيجة اختلاف الأجندات والولاءات الفصائلية، والحل لإنهاء الانقسام يتطلب شروط يأتي في مقدمتها النية الصادقة.
كما دعا خالد سعيد أهل فلسطين للصبر والثبات في مواجهة الحصار والتضييق الذي يُمارس عليهم والذي يهدف لتكريس الاحتلال.