الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إغاثة أطفال فلسطين تستضيف وفدين طبيين في نابلس

نشر بتاريخ: 26/04/2017 ( آخر تحديث: 26/04/2017 الساعة: 16:06 )
إغاثة أطفال فلسطين تستضيف وفدين طبيين في نابلس
نابلس- معا- استضافت جمعية إغاثة أطفال فلسطين هذا الاسبوع وبالتعاون مع وزارة الصحة ومستشفى رفيديا الحكومي، وفدين طبيين متخصصين في جراحة اليد والمسالك البولية.
وتأتي هذه الوفود من دولتي الولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل لدعم القطاع الصحي الفلسطيني كجزء من المساعدة الانسانية التي تقدمها جمعية إغاثة أطفال فلسطين لتوفير العلاج للمرضى المحتاجين.
وتتوزع هذه الوفود في مدينتي رام الله ونابلس وتستمر لمدة اسبوع.
وبدأ يوم السبت الوفد البرازيلي المتخصص في جراحة اليد بقيادة الجراح "روي فيريرا" والجراحة "جيزيلي ميريندا" وأخصائية التخدير "ماليكا اومارجي"، بتشخيص الحالات المرضية وفحصها ومن ثم إجراء العمليات الجراحية المتخصصة وتدريب الطواقم الطبية المحلية، وإجراء عدة عمليات جراحية للأطفال المحتاجين والمصابين بتشوهات خلقية في مستشفى رفيديا الحكومي بمحافظة نابلس.
وشكرت هناء عابدين منسقة جمعية إغاثة أطفال فلسطين في نابلس وسلفيت، الاستقبال والتعاون من قبل ادارة وطاقم مستشفى رفيديا الحكومي، مؤكدة على أهمية وجود هذه الوفود لما يخدم حياة المرضى.
وقال عثمان ابو صلاح المدير الطبي في مستشفى رفيديا الحكومي لـ معا" نستقبل وفودا من جميع انحاء العالم عن طريقة جمعية إغاثة أطفال فلسطين لمساعدة الحالات المعقدة التي توفر التحويلات الخارجية، كما نتبادل الخبرات والاستفادة منهم".
يذكر أن الدكتور "تود هيتون" المتخصص في جراح أورام الأطفال وخريج جامعة هارفارد للصحة العامة القادم من نيويورك يتطوع للمرة الثانية لإجراء جراحات خاصة للأطفال المصابين بالأورام في مجمع رام الله الطبي.