الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تنظم المهرجان الثقافي الختامي للانشطة

نشر بتاريخ: 26/04/2017 ( آخر تحديث: 26/04/2017 الساعة: 17:01 )
تربية بيت لحم تنظم المهرجان الثقافي الختامي للانشطة
بيت لحم- معا- نظمت تربية بيت لحم المهرجان الثقافي السنوي للعام الدراسي 2016-2017 في قاعة المركز الروسي للعلوم والثقافة وذلك بحضور مدير تربية بيت لحم أ.سامي مروة ود.لؤي زعول ممثلا عن محافظ محافظة بيت لحم ونائب مدير التربية والتعليم بسام جبر ورؤساء الاقسام في المديرية بالاضافة الى ممثلي الاجهزة الامنية والدوائر الحكومية ورؤساء البلديات في المحافظة واسرة المديرية ومديري المدارس.
والقى مروة كلمة ترحيبية بالمناسبة اشار فيها الى اقتران المهرجان الثقافي الختامي للانشطة بالتفاف شعبنا حول قضية الاسرى العادلة والتي تحظى باهتمام بالغ من مختلف اطياف المجتمع الفلسطيني وخاصة وزارة التربية والتعليم العالي والتي اعلنت تضامنها ومديرياتها وكافة مدارسها مع هذه القضية العادلة في كافة الفعاليات والانشطة بالاضافة الى ابراز مكانة الاسرى في الاذاعة الصباحية في مدارس بيت لحم.
كما أشار مروّة الى الحراك الذي تبنته الوزارة في عام التغيير الهادف الى تحسين نوعية التعليم من خلال تبني نظام الثانوية العامة الجديد ( الانجاز) واعداد مناهج فلسطينية بتمويل فلسطيني ذو مرجعية وطنية تستند الى وثيقة الاستقلال والنظام الاساسي الفلسطيني ويسهم بشكل جلي في زرع روح الانتماء للوطن وغرس وتعزيز المفاهيم الوطنية عند الطلبة وابراز قضايا شعبنا العادلة.
واستعرض مروّة انجازات مديرية تربية بيت لحم ومدارسها والتي تدلل على المستوى المتميز الذي حصدته المديرية من خلال نسج علاقات فاعلة من التكامل والشراكة مع المؤسسات المعنية بقطاع التعليم حيث توجت المديرية في المركز الاول في 18 مسابقة رياضية وحصلت على 4 مراكز اولى في المسابقات الثقافية بالاضافة الى مشاركاتها المتميزة في مبادرة الهام فلسطين ومعرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا والذي لم تغب عنه المديرية بفوزها وتميزها على مدار الاعوام السابقة.
واختتم مروّة حديثه بتقديم الشكر لكل من معلمي المدارس والطلبة وكافة كادر المديرية على جهودهم وكافة الاقسام التي تابعت الانشطة المدرسية على مدار العام الدراسي الحالي.
من جانبه، عبر زعول في كلمة المحافظة عن سعادته للتواجد في الاحتفال واعتزازه بجهود كادر مديرية التربية والتعليم التي حققت الانجازات المتميزة على جميع الاصعدة.
وتخلل الحفل الذي تولت عرافته الطالبة ضحى عساكرة من مدرسة بنات فرحات الثانوية لوحات فنية ودبكات شعبية وكورال قدمها طلبة مدارس بنات بيت ساحور الثانوية وبنات العودة الاساسية ووادي فوكين الثانوية المختلطة وبنات مسقط الثانوية وبنات بيت لحم الثانوية, كما القت الطالبة سارة جمال من مدرسة بنات حوسان الثانوية خاطرة عن الاسرى.
وفي الختام تم تكريم المؤسسات الداعمة والمدارس الفائزة في المسابقات الثقافية والفنية والعلمية على مستوى المديرية والوزارة.