الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الفلسطيني للتمكين وتجمع عائلات فلسطين يعقد مؤتمرا دعما للأسرى

نشر بتاريخ: 26/04/2017 ( آخر تحديث: 26/04/2017 الساعة: 19:02 )
المجلس الفلسطيني للتمكين وتجمع عائلات فلسطين يعقد مؤتمرا دعما للأسرى
غزة- معا- عقد المجلس الفلسطيني للتمكين الوطني بالتعاون مع تجمع عائلات فلسطين اليوم الأربعاء مؤتمرا صحفيا بعنوان ( إضراب الكرامة ) دعما ومساندة لأسرانا البواسل في سجون الاحتلال، في يومهم العاشر والذي يطالبون فيه بحقوقهم الشرعية.
وطالبت عائلات فلسطين المجتمع الدولي والعربي بالضغط على الاحتلال لمساندة قضايا الأسرى العادلة.
وافتتح المؤتمر النائب أشرف جمعة رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الفلسطيني للتمكين الوطني بدعوة المؤسسات الدولية والحقوقية لمساندة الأسرى في سجون الاحتلال، والوقوف أمام عنجهية الاحتلال المتزايدة يوما بعد يوم.
من جانبه أكد المختار علي عبدالهادي المتحدث باسم تجمع عائلات فلسطين أن على ممثليات الشعب الفلسطيني وفصائله الوقوف بأوسع المشاركات السياسية والقانونية والإعلامية لدعم إضراب الأسرى والإسراع بتحقيق مطالبهم حفاظا على أرواحهم، وجاء المؤتمر باللغة العربية والانجليزية والعبرية، محاولة لإيصال صوت العدل الى كل العالم، وللاحتلال الإسرائيلي.
وحملت ورقة د. أسعد جودة عضو الهيئة التنفيذية للمجلس مطالبا كان أهمها تسخير القنوات الإعلامية المتاحة من أجل التضامن مع الأسرى، وإرسال مطالبات مستمرة لمؤسسات حقوق الإنسان المحلية والدولية، وتبني إستراتيجية وطنية لتفعيل وتدويل قضية الأسرى في المحافل الدولية والإقليمية والعربية.