الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة تضامنية مع الاسرى في مخيم عايدة

نشر بتاريخ: 26/04/2017 ( آخر تحديث: 26/04/2017 الساعة: 21:48 )
مسيرة تضامنية مع الاسرى في مخيم عايدة
بيت لحم- معا- انطلقت مساء اليوم في مخيم عايدة للاجئين في بيت لحم مسيرة جماهيرية شارك فيها عدد كبير من أهالي وعائلات الأسرى، بالاضافة الى حشد من المتضامنين ونشطاء المقاومة الشعبية.
وتقدم المسيرة التي انطلقت من أمام مركز لاجىء في مخيم عايدة تجاه المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، عدد من أبناء الاسرى وذويهم والتي رفعوا خلالها صور الأسرى وأطلقوا النداءات التي تؤكد وقوفهم الى جانب الاسرى في اضرابهم عن الطعام.

وكان مركز لاجىء في مخيم عايدة دعا لهذه المسيرة دعما ومساندة للأسرى في هذه المرحلة الصعبة التي يمرون بها.
وقال صلاح عجارمة مدير مركز لاجىء إن هذه الفعالية التضامنية مع الاسرى ما هي الا تلبية لنداء النصرة ووقوفا الى جانب أبنائنا وشبابنا وأهالينا وأطفالنا في داخل السجون الاسرائيلية الذين دخلوا اليوم يومهم العاشر من الاضراب عن الطعام، وأكد عجارمة أن المشاركة في مثل هذه الفعاليات الشعبية هي أقل ما يمكن تقديمه للوقوف الى جانب الاسرى.

وقال محمد العزة مدير وحدة الاعلام في مركز لاجىء إن هذه الفعالية ومشاركة أبناء وأهالي أسرى مخيم عايدة وبيت لحم فيها تعتبر بمثابة رسالة للاحتلال بـ"أننا يد واحدة ونقف الى جانب الاسرى ونساندهم حتى النصر وتحقيق مطالبهم العادلة بالكرامة والحرية".
وأضاف العزة بأن عدد الأسرى من أبناء مخيم عايدة للاجئين يصل الى ثمانين أسيرا داخل سجون الاحتلال، منهم أكثر من 20 طفلا وعدد منهم من ذوي المحكوميات العالية والمؤبدات، مثل الأسير ناصر أبو سرور، ومحمود أبو سرور، بالاضافة الى الأسير مروان فرارجة وخضر أبو خضير، ومنجد أبو عكر، وحازم أبو عكر، والأسير أنس نصر الله، وهم جميعا مضربين عن الطعام بالاضافة الى عدد آخر من الاسرى.