الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاعلان عن الفائزين بمسابقة "الأرض لنا"

نشر بتاريخ: 26/04/2017 ( آخر تحديث: 26/04/2017 الساعة: 22:31 )
الاعلان عن الفائزين بمسابقة "الأرض لنا"
القدس- معا- أعلن اتحاد لجان العمل الزراعي اليوم الأربعاء عن نتائج مسابقة الأرض لنا، خلال مهرجان "الأرض والفلاح" الذي عقد في مسرح الهلال الأحمر في مدينة البيرة.

وكان اتحاد لجان العمل الزراعي أطلق مسابقة "الأرض لنا" لأفضل "بوستر" وصورة وقصة صحفية بداية العام الجاري حتى الأول من أذار، وذلك في إطار جهوده لنصرة الفلاحين الفلسطينيين حماة الأرض المقاومين بصمودهم وتسليط الضوء على انتهاكات الاحتلال ضد الأرض والفلاحين.

ففي مجال الصورة، نال المرتبة الأولى محمود عليان من مدينة القدس مصور صحيفة "القدس" ، بجائزة قيمتها ٨٠٠ دولار، وفيما حاز على المرتبة الثانية عصام الريماوي من مدينة رام الله بجائزة قيمتها ٥٠٠ دولار، والمرتبة الثالثة أحمد غيث من مدينة الخليل بجائزة قيمتها ٣٠٠ دولار.

اما في مجال البوستر، حصدت انشراح تكروري من مدينة الخليل المرتبة الأولى بجائزة قيمتها ٨٠٠ دولار، فيما حصدت المرتبة الثانية دعاء مقدادي من طرابلس – لبنان، بجائزة قيمتها ٥٠٠ دولار، أما المرتبة الثالثة فحاز عليها ضياء حامد من بلدة سلواد شرق رام الله بجائزة قيمتها ٣٠٠ دولار.

وفي مجال القصة الصحفية، فقط حجبت المرتبة الأولى من قبل لجنة التحكيم، فيما نالت المرتبة الثانية فانتينا شولي من مدينة نابلس بجائزة قيمتها ٧٠٠ دولار، أما المرتبة الثالثة (مناصفة) فحازت عليها أماني عودة من قلقيلية وشذى حماد من سلواد، وذلك بجائزة قيمتها ٤٠٠ دولار أضيف لها ٢٠٠ دولار لتصبح جائزة كل منهم 300 دولار.

وجاء إعلان النتائج خلال مهرجان الأرض والفلاح الذي حضره العشرات الوافدين من مختلف مدن الضفة، تخلله عروض للدبكة الشعبية قدمتها فرقة حنظلة.

وبين رزق البرغوثي رئيس المجلس الإداري لاتحاد لجان العمل الزراعي أن المهرجان عقد نصرة للفلاح الفلسطيني في يومه وإحياء ليوم الأرض، حيث يتم عقده سنويا في ظل تصعيد الاحتلال من سياساته الاستيطانية والتي تتضمن أيضا مصادرة الأراضي ومنع الفلسطينيين من الوصول إلى أراضيهم واستغلالها.

وأكد على أن الاتحاد ورغم سعيه المتواصل في تنفيذ مشاريع داعمة للفلاحين عن طريق إقامة الجدران الاستنادية والآبار الارتوازية إلا أن الاحتلال سريعا ما يقتحم الأراضي ويدمر ما يحاول إنجازه الاتحاد، "نركز على مناطق (ج) وهي الأراضي التي يطمع الاحتلال بها، فنسعى لتعميرها وحمايتها وتطويرها وزراعتها".

وكشف البرغوثي أنه خلال السنوات الأربع القادمة سيكون هناك مشاريع كبيرة للاتحاد ستصل لكافة المناطق الفلسطينية المهمشة يتخلله استصلاح أراضي وشق طرق زراعية وبناء آبار ارتوازية.