الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

500 كادر بالجهاد يضربون عن الطعام تضامنا مع الاسرى

نشر بتاريخ: 27/04/2017 ( آخر تحديث: 29/04/2017 الساعة: 09:27 )
500 كادر بالجهاد يضربون عن الطعام تضامنا مع الاسرى
غزة – معا - مع دخول معركة "الكرامة" يومها الـ 11 التي يخوضها اكثر من 1500 اسير في سجون الاحتلال، دخل اليوم الخميس، 500 قيادي وكادر في حركة الجهاد الإسلامي بقطاع غزة في إضراب عن الطعام ليوم واحد في ساحة السرايا وسط مدينة غزة تضامنا مع الاسرى.
وقالت حركة الجهاد، إن المشاركين في الاعتصام سيضربون عن الطعام ليوم واحد، في رسالة دعم ونصرة للأسرى والتأكيد على عزم الحركة الوقوف جنباً إلى جنب مع الأسرى حتى يحققوا الانتصار.

وأهابت الحركة بكل أبناء الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده بتصعيد حملات الدعم والإسناد نصرة لإضراب الكرامة.
وقال مدير مركز الأسرى للدراسات رأفت حمدونة إن الاحتلال يعمل ليل نهار على عرقلة إضراب الكرامة، داعيا الى جهد كبير للضغط على دولة الاحتلال وعلى الممارسات غير القانونية التي تمارسها بحق الأسرى في سجون الاحتلال.

وأضاف "أن اسرائيل تحاول أن تشوه هذا الإضراب بأن الأسرى إرهابيين وقتلة ومخربين وأيديهم ملطخة بالدماء، وهذه الاتهامات يجب أن نتعامل معها بطريقة جدية ومنهجية وعلى الشعب الفلسطيني بدون استثناء الاضراب الجماعي اليوم في كل الأراضي الفلسطينية".

وأكد ممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية نشأت الوحيدي على أن هذا التفاعل الجماهيري والمجتمعي مع قضية الأسرى ومع إضراب الحرية والكرامة له دور كبير في استقطاب الرأي العام الدولي والانساني.

وقال" إن هذا الإضراب تم من أجل انتزاع الحق الانساني والطبيعي والقانوني من بين أنياب الاحتلال الاسرائيلي وإدارة مصلحة السجون الاسرائيلية التي لا ترحم طفلاً أو شيخاً أو امرأة والتي تغرق كل يوم قانون يستهدف حقوق الانسان".
وبدورها، طالبت والدة الأسير ضياء الأغا كافة الأسرى الاستمرار في الإضراب داخل سجون الاحتلال حتى استرداد كافة مطالبهم وحقوقهم.