الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"شؤون القدس": إسرائيل تصعد من مخططات التوسع الاستيطاني بشكل خطير

نشر بتاريخ: 27/04/2017 ( آخر تحديث: 27/04/2017 الساعة: 15:37 )
القدس- معا- حذرت دائرة شؤون القدس في منظمة التحرير الفلسطينية من المخططات الاسرائيلية، التي بدأت اسرائيل في تسريبها لوسائل الاعلام كمخططات مدعومة من قبل الحكومة الاسرائيلية وقيد التنفيذ.
وأشارت الدائرة في بيان لها الى أن أخطر هذه المخططات يتمثل في المخطط الذي أعلنت عنه بلدية الاحتلال الاسرائيلي لبناء عشرة الاف وحدة استيطانية في منطقة مطار قلندية، علماً أن هذا المخطط سبق أن جمدته حكومة الاحتلال الاسرائيلي في المرحلة السابقة لقيادة الرئيس بارك أوباما، بينما تعمل اليوم لإعادة العمل لوضع هذا المشروع الخطير موضع التنفيذ.
وأضاف البيان، ومن المعروف كذلك أن منطفة قلندية هذه كانت تستخدم كمطار فلسطيني في المرحلة السابقة حينما كانت الضفة الغربية تابعة للاردن، وفي حالة تنفيذ هذا المشروع الخطير فإنه سوف يعزل شمال القدس عن محيطه الفلسطيني في سياق المخطط الاسرائيلي لفصل القدس عن محيطها الضفة الغربية.
وبين أن من المخططات أيضا إعلان الحكومة الاسرائيلية عن مصادرة أراضٍ فلسطينية في رأس العامود مساحتها دونم ونصف لاقامة مبنى ديني يهودي لزوار المقبرة اليهودية في جبل الزيتون، واجتماعاتهم مقابل المسجد الاقصى المبارك، وستشكل هذه المشاريع في إطار المخطط الاسرائيلي العام، عملية عزل تام للقدس وللمسجد الاقصى المبارك عن محيطها الفلسطيني.
وحذرت الدائرة من مخاطر هذه المخططات الاحتلالية الاجرامية التي تستهدف القدس أرضاً ومقدسات ومواطنين، مؤكدة أن مصير هذه المخططات هو الفشل التام، وأن ثبات أهل القدس في وجه هذه الحملات هو الضمانة التي ستتكسر عليها مخططاتهم، امام صمود الشعب وثباته على حقوقه الوطنية.