الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ماراثون بخان يونس دعما وتضامنا مع الاسرى في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 27/04/2017 ( آخر تحديث: 27/04/2017 الساعة: 20:03 )
ماراثون بخان يونس دعما وتضامنا مع الاسرى في سجون الاحتلال
خان يونس - معا : شارك 250 من الاطفال من محافظة خان يونس في ماراثون "الحرية لأسرنا البواسل في سجون الاحتلال". وانطلق السباق الذي نفذته المراكز التربوية التابعة لجمعية الثقافة والفكر الحر (نادي الشروق والأمل ،ومركز نوار التربوي ،وبناة الغد ) بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى ، وانطلق من استراحة سما للأشبال واستراحة الاصدقاء للفتيان على شاطئ بحر خان يونس وصولا لنقطة النهاية استراحة الاهرام . ونفذ على ثلاث مراحل ،المرحلة الأولى تنافس خلالها اشخاص ذوى الاعاقة الحركية بمسافة 100 متر، والثانية شملت فئة الناشئين من سن 10 -12 سنة لمسافة 2 كيلو، والمرحلة الثالثة شملت فئة الفتيان من سن 13 -15 سنة لمسافة 4 كيلو، ورافقت المتسابقين سيارات الاسعاف والشرطة لتأمينهم.

وأعرب احمد الدوش متصدر سباق الاشخاص ذوى الاعاقة الحركية عن سعادته بالفوز ،مهديا انجازه لكل الاسرى في سجون الاحتلال، وعن الهدف من مشاركته قال " جئنا هنا جميعا لنقول لأسرانا نحن معكم مساندون ومتضامنون حتى تحقيق مطالبكم العادلة والمشروعة ".

فيما اوضح المتصدر لسباق الضاحية عن فئة الفتيان محمد عطا الدباس ،انه هنا مع زملائه ليتساءل عن سبب صمت المؤسسات الدولية والحقوقية تجاه معاناة المعتقلين والاسرى في سجون الاحتلال . من جانبه قال مدير البرامج في جمعية الثقافة والفكر الحر وليد النباهين "إن الماراثون جاء هذا العام بمثابة صرخة رمزية من أطفال غزة للفت الانتباه لمعاناة الاسرى ، ودعم واسناد لمعركة الامعاء الخاوية التي يخضونها الاسرى البواسل . وأكد النباهين ،على أهمية استثمار الأنشطة الرياضة والفنية والأدبية في تعزيز وعى الاطفال بقضاياهم الوطنية والانسانية ،مشيرا الى ان المارثون بمثابة رسالة من اطفال غزة إلى أحرار العالم بأن يقفوا بجانب الأسرى المضربين ، وينتصروا لمن هم وراء القضبان ، داعيا إلى الاستمرار في النضال السلمي الشعبي وابتكار المزيد من الفعاليات التضامنية والداعمة ، حتى الإفراج عنهم.

بدوره اثنى أحمد عبد الهادي مسؤول ألعاب القوى في منطقة خان يونس ،على جمعية الثقافة والفكر الحر ومراكزها التربوية على مجمل انشطتها التنموية والثقافية وخاصة الرياضية منها ،مشيدا بسباق الضاحية التي تنظمه سنويا ،مؤكدا على عمق التعاون الذى يجمع الاتحاد بالجمعية في اطار تفعيل الحركة الرياضية بالقطاع ومع كافة مؤسسات المجتمع المدني .

واشار عبد الهادى ، الى اهمية ان تحمل الفعاليات الرياضية قضايا وطنية وتربوية وثقافية لتسلط الضوء عليها وتتضامن معها ،مؤكدا هذا العام جاء انطلاق الماراثون تزامنا مع معركة الامعاء الخاوية التي يخضونها اسرانا في سجون الاحتلال لليوم 11 على التوالي ، للفت انتباه العالم لمعاناتهم وحقوقهم المهدورة. واختتمت فعاليات السباق بتوزيع شهادات تقدير وهدايا على المؤسسات المشاركة ولجان التحكيم والطواقم الطبية ،والشرطة وتتويج الفائزين في المراكز الاولى.