السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تسليم رسالة الأسير البرغوثي لعضو لجنة الامن والدفاع الروسي

نشر بتاريخ: 28/04/2017 ( آخر تحديث: 28/04/2017 الساعة: 08:23 )
تسليم رسالة الأسير البرغوثي لعضو لجنة الامن والدفاع الروسي

روسيا- معا- عقد سفير دولة فلسطين لدى روسيا الإتحادية عبد الحفيظ نوفل لقاء مع عضو لجنة الأمن والدفاع في المجلس الفدرالي الروسي ألكسي بوشكوف، حيث أطلعه على آخر المستجدات في الأراضي الفلسطينية المحتلة وعلى الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني ، والسياسات العدوانية الممنهجة التي تقوم بها دولة الإحتلال بما في ذلك تهويد القدس والاستيطان .
وركز السفير الفلسطيني على قضية الأسرى وعلى الإضراب المفتوح عن الطعام الذي أعلنه أسرى الحرية و دخل يومه العاشر وسط إجراءات تنكيلية خطيرة و أشكال لا إنسانية من القمع والاضطهاد تقوم بها إدارة سجون دولة الإحتلال بحقهم .

كما قام السفير الفلسطيني بتسليم المسؤول الروسي رسالة القائد والنائب الفلسطيني مروان البرغوثي إلى زملائه البرلمانيين في أرجاء العالم حول إضراب الأسرى عن الطعام " الحرية والكرامة " .

بدوره أكد بوشكوف على الموقف الروسي الداعم للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني العادلة ، وعلى مواصلة هذا الدعم لتجسيد تطلعات الشعب الفلسطيني المشروعة في إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشريف ، وحل عادل لقضية اللاجئين .


وإذ عبر عن التضامن مع قضية الأسرى الفلسطينيين أكد أنه سيتم نقل رسالة القائد والنائب الأسير البرغوثي إلى زملائه البرلمانيين الروس لمناقشة أشكال التضامن والدعم للأسرى الفلسطيننين في سجون الإحتلال.