الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق مسيرات داعمة للأسرى في الخليل ومواجهات ببيت أمر

نشر بتاريخ: 28/04/2017 ( آخر تحديث: 29/04/2017 الساعة: 15:55 )
انطلاق مسيرات داعمة للأسرى في الخليل ومواجهات ببيت أمر
الخليل- معا- خرجت عدة مسيرات داعمة ومؤيدة للاسرى في إضرابهم عن الطعام، في مدن وبلدات محافظة الخليل، بعد صلاة الجمعة، في الخيام التي أقيمت دعما واسناداً للاسرى الذين دخلوا اليوم الـ 12 في اضرابهم عن الطعام.
ففي بلدة بيت اولا غرب الخليل، شارك العشرات من ابناء البلدة في صلاة الجمعة داخل خيمة الاعتصام التي اقيمت، وبعد الصلاة القيت عدة كلمات داعمة ومؤسدة لمطالب الاسرى.
وشدد المتحدثون على أهمية دعم الاسرى من قبل المواطنين والمؤسسات الدولية والحقوقية، داعين هذه المؤسسات والدول الصديقة والاجنبية للضغط على حكومة الاحتلال لاطلاق سراح الاسرى.
وانطلقت مسيرة في بلدة بيت أمر شمال الخليل، بعد صلاة الجمعة من المسجد الكبير ومن خيمة الاعتصام في البلدة باتجاه المدخل الشمالي لبيت أمر، وقام الشبان باشعال النيران في اطارات السيارات، وهاجم الشبان البرج العسكري المقام على مدخل البلدة الشمالي.
وقال الناشط الاعلامي محمد عياد عوض، ان العشرات من اهالي البلدة خرجوا بمسيرة باتجاه المدخل الشمالي لبيت أمر، حيث يتواجد جنود الاحتلال، واعتلى عدد منهم اسطح المنازل.
وأطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان، فيما رشقهم المتظاهرون بالحجارة.
وفي مدينة الخليل، شارك المئات في صلاة الجمعة التي اقيمت في خيمة الاسرى على دوار ابن رشد، حيث تحدث خطيب الجمعة عن الاسرى ودورهم النضالي والكفاحي في مسيرة الثورة واقامة الدولة الفلسطينية، وداعياً لاستمرار الفعاليات السلمية المؤيدة للاسرى في مطالبهم العادلة.
وقال راتب الجبور، منسق اللجان الوطنية والشعبية في جنوب الضفة الغربية، إن المئات من اهالي مدينة يطا، شاركوا في الصلاة بخيمة الاعتصام التي اقيمت وسط المدينة التي اقامتها حركة فتح، وفي خيمة الكرمل التي اقامتها فتح.