الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلفيت تتضامن مع الأسرى

نشر بتاريخ: 28/04/2017 ( آخر تحديث: 28/04/2017 الساعة: 15:35 )
سلفيت تتضامن مع الأسرى
سلفيت- معا- واصلت محافظة سلفيت، فعاليات التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، بدعوة من حركة فتح وهيئة شؤون الاسرى ونادي الاسير.
ففي بلدة ديراستيا شمال سلفيت ادى عشرات المواطنين اليوم صلاة الجمعة، في اراضيهم الواقعة في الجهة الغربية بالقرب من الطرق الزراعية، التي اغلقها الاحتلال العام الماضي بمسدات حديدية، والتي تمنع وصول المزارعين من اراضيهم.
وفي مدينة سلفيت، ادى المواطنون بمشاركة اهالي الاسرى صلاة الجمعة في خيمة الاعتصام تضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.
وقال عبد الستار عواد أمين سر حركة فتح إقليم سلفيت لـ معا، ان معركة الحرية والكرامة التي يخوضها الأسرى الابطال في سجون الاحتلال مستمرة لليوم الـ 12 على التوالي ضد السجان لنيل حقوقهم العادلة والمشروعة التي رفعها الأسرى في إضرابهم المفتوح عن الطعام، بصفتها حقوق إنسانية وتبرز ما يعانيه الشعب من ويلات تحت الاحتلال، داعيا جميع المؤسسات الوقوف معهم حتى تحقيق مطالبهم.
وأكد نزار الدقروق مدير نادي الأسير ومن خلال حديثه لـ معا، ضرورة التحرك السريع لإنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام، والضغط على الاحتلال للإفراج عنهم، مضيفاً أن معركة إضراب الحرية والكرامة، جاءت لتؤكد للعالم أجمع ان الشعب يصبوا نحو حريته المنشودة.