الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"التنمية المجتمعية" تختتم عروض مسرحية "فنجان قهوة"

نشر بتاريخ: 29/04/2017 ( آخر تحديث: 29/04/2017 الساعة: 16:02 )
"التنمية المجتمعية" تختتم عروض مسرحية "فنجان قهوة"
بيت لحم- معا- اختتمت جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر عروض مسرحية "فنجان قهوة" ضمن مشروع "Rights LIVE"، حيث تم تنظيم ثلاثة عروض في كل من بلدة بيت فجار وبيت لحم والخليل. 
وحضر العرض الذي تم في كلية فلسطين الاهلية الجامعية الاستاذ الدكتور عوني الخطيب رئيس الكلية، وخالد شناعة المدير التنفيذي لجمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر، والأستاذ الدكتور نافع الحسن رئيس قسم الحقوق في الكلية، وجريس ابو غنام مدير دائرة العلاقات العامة، وخالد الفقيه من برنامج تعزيز العدالة الفلسطينية،  والمحامي فريد الأطرش مدير مكتب الهيئة المستقلة لحقوق الانسان في جنوب الضفة، وخالد ابو شقرا نائب رئيس مجلس الخدمات المشترك في الريف الجنوبي لمحافظة بيت لحم، ورسلان ابو ريحان مدير مديرية العمل في بيت لحم، وايمن عودة مدير مكتب التشغيل والتوظيف في بيت لحم، ورشا صبح ممثلة عن العيادة القانونية في كلية الحقوق، والمؤسسات الشريكة وعدد من اعضاء الهيئة التدريسية في الكلية وممثلي المؤسسات والفعاليات الرسمية والأهلية والخاصة والطلبة.
وتولت عرافة العروض هند ابو شخيدم مرحبة بالضيوف والشركاء، موضحة ان العروض جاءت بعد تدريب مكثف للطلبة استمر اكثر من ثلاثة أشهر.
وافتتحخالد شناعة المدير التنفيذي للجمعية العروض المسرحية، مؤكدا على أن الجمعية وضمن رؤيتها تؤمن بضرورة فتح الأبواب نحو المجتمع المحلي والتفاعل معه وخلق فرص شراكة مع المؤسسات المختلفة لتبادل المعرفة والخبرات خصوصا في مجال التوعيد الحقوقية، مشيراً إلى أن العروض نابعة من قصص حقيقية تم الحصول عليها من اناس حقيقيون وتم تطويرها لعروض مسرحية لطرح قضايا قانونية في مجالات مختلفة منها: العمل والمرأة والقضاء العشائري.
وفي النهاية، تم فتح باب النقاش للجمهور حول المواضيع التي تم طرحها، وبرغم اختلاف الاراء حول بعض القضايا، الا انه كان هناك اجماع حول الاشادة بالعروض وطريقة معالجتها الدرامية التي احدثت اثرا توعويا عال الاثر.
كما تمت الاشادة بالممثلين ومخرجة المسرحية الاستاذة رهام اسحق على الجهد الكبير المبذول والمستوى العال التي اتسمت به العروض رغم ضيق وقت التدريب.
يذكر ان هذا المشروع ينفذ بدعم من برنامج تعزيز العدالة الفلسطينية وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وتقوم جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر بتنفيذ مشروع (Rights LIVE) الذي يهدف لزيادة وعي المواطن الفلسطيني حول حقوق الفئات المهمشة في المجتمع الفلسطيني في اربع محاور رئيسية تتمثل في: قانون الأسرة، وحقوق المرأة، والصلح العشائري وقانون العمل الفلسطيني في منطقة بيت لحم خلال الفترة من 15/11/2016 وحتى 15/5/2017 بطرق مبتكرة وإبداعية تزيد الوعي و تسلط الضوء على هذه الحقوق.